افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

تاثير الاكثار من استعمال الحاسوب

تاثير الاكثار من استعمال الحاسوب 20161015 2389

تاثير الاكثار من استعمال الحاسوب

تاثير الاكثار من استعمال الحاسوب 20161015 2389
نقلت صحيفه الرياض السعوديه دراسه مفادها ان التسمر لساعات طويله امام شاشه التلفزيون قد يؤثر على القلب ويقصر العمر حتى لو كان الفرد يتمتع بلياقه بدنيه عاليه جراء قضاء وقت طويل في ممارسه الرياضه .
ووجدت الدراسه ان من يقضون اربع ساعات، على الاقل، في مشاهده التلفاز او للهو بالعاب الفيديو او استخدام الكمبيوتر، اكثر عرضه ، وبمعدل الضعف، للاصابه بالنوبات القلبيه او امراض القلب الاخرى، والسكته الدماغيه عن سواهم ممن يقضون حوالي ساعتين في المشاهده .
كما لاحظت الدراسه ان احتمالات الوفاه ، بسبب اي من تلك الامراض خلال السنوات الاربع التي استغرقتها الدراسه ، ارتفعت بواقع 50 في المائه بين الفئه الاولى.
كما وجد الباحثون ان الارتباط بين قضاء وقت طويل امام الشاشه والاصابه بامراض القلب تغير بالكاد عند الاخذ في الحسبان ممارسه المشاركين في الدراسه لتمارين رياضيه معتدله او عنيفه .
ووضع الباحثون في الاعتبار عوامل اخرى مثل السمنه ، والتدخين، ومرض السكري والطبقه الاجتماعيه وغيرها من العوامل .
ولم تجد الدراسه دليلا يربط بين ان مشاهده التلفاز او اللعب بالعاب الفيديو في حد ذاتها مضره بالصحه ، وفق د. ايمانويل ستاماتاكيس، من “جامعه لندن كوليج” في المملكه المتحده ، انما ما يقوم به الفرد خلال تلك الفتره وهو: الجلوس الذي يبطىء عمل انزيم (ليباز البروتين الدهني Lipoprotein Lipase) الذي يؤدي بدوره الى تفتيت الدهون في الدم، مثل الكوليسترول والدهون الثلاثيه .

 

السابق
شغل من على النت 2024
التالي
تسريحة شعر اطفال