افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

متى يميز الطفل امه

متى يميز الطفل امه 20161015 2461

متى يميز الطفل امه

متى يميز الطفل امه 20161015 2461

تلاحظ جميع الامهات على اطفالهن وهم في الشهور الاولى من عمرهم، حركاتهم وطريقه تصرفهم تجاه اي شيء يحيط بهم، وكيفيه تفاعلهم مع اي شخص غير امه، فتعلم من خلال ذلك ان الطفل ذو الاسابيع الاولى من عمره مدرك لما يدور حوله، فهو يضحك اذا لاعبته امه ويبكي عندما يحمله احد غيرها او اذا ابتعدت عنه، ويبتسم ويفرح، انه عالم الاطفال الذي لا يفهمه احد.

ومن الملاحظ ان الطفل عندما يكون نائما تظهر على وجهه علامات تبسم او بكاء او تغير في ملامح وجهه، مما يؤكد لك ان الطفل ربما يكون قد حلم بشيء اضحكه او ازعجه مثل الكبار تماما، لكن طريقه التعبير مختلفه .

اعلان 3

هذه الامور جميعها قد لا تعرفها بعض الامهات او لا تبالي بها، لكن هي مهمه جدا، لمعرفه طريقه التعامل مع الطفل، والسبيل للوصول الى راحته وسلامته. فاليك ايتها الام دراسه اجريت في فرنسا حول ما يدور في حياه الطفل ذي الاشهر الاولى التي قام بها الدكتور جاك دوشي احد اطباء الاطفال.

الاحلام عند الرضع:

هل يعرف الطفل امه منذ اللحظات الاولى؟

يظن كثير من الناس ان الرضيع يعرف امه منذ الاسابيع الاولى، عندما ينظر اليها او عندما يتلهف لاقترابها منه، لكن هذه الامور جميعها لا تدل على انه قد عرفها، لان الحقيقه هي عدم امكانيته في التعرف على شكلها في هذه السن من بين جميع النساء، لكن معرفته لها عن طريق رائحتها وحراره جسمها، فقد اجريت العديد من الابحاث حول هذا الموضوع، وتاكد ان الرضيع يهدا عندما يشم ثياب امه، اما عن معرفته لشكل امه فهذا لن يحصل قبل بلوغه سن سته اشهر فما فوق، والعلاقه فيما بين الام والرضيع لا تتكون قبل هذه السن.

اكتئاب الرضيع:

يصاب الرضيع بالاكتئاب في حدود سن الثمانيه اشهر

وسمي باكتئاب الثمانيه اشهر، وسبب ذلك انه منذ ولادته وحتى بلوغه هذه السن، يكون الطفل منعما بالرعايه والاهتمام من قبل امه، وعند تخطيه هذه السن يفاجا بانه اصبح على علاقه مع اشخاص اخرين غير امه من اخوته او احد الاقارب، فهو بذلك يبتعد عن حضنها وحبها وحنانها مما يجعله عاجزا وواقفا كالحائر، وشعوره بالقلق والخوف من فقدانها والابتعاد عن احضانها، ونلاحظ ذلك عن طريق رفضه لاي شخص من خلال البكاء والصراخ وعدم الهدوء حتى تحمله وتداعبه، لكن لا خوف من هذه الحاله ، لان الاكتئاب امر طبيعي يصيب العديد من الاطفال في هذه السن، وهي مرحله مهمه في حياته تكون له علاقه مع الاخرين، ومع تقدمه في السن، وشعوره بالاهتمام من قبل الاخرين، يزول عنه هذا الكابوس وتمرينه على مخالطه الناس امر في غايه الاهميه حتى يعتاد على الغرباء.

  • متى يميز الرضيع امه
  • متا يميز الطفل امه
السابق
منطقة جي سبوت
التالي
ما هى فوائد ماسك الخيار