افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

فوائد البرقوق الاحمر

فوائد البرقوق الاحمر 20161015 2882

فوائد البرقوق الاحمر

فوائد البرقوق الاحمر 20161015 2882

1. تمنع فقر الدم:

اذا كان عندك انيميا بسبب نقص الحديد فيجب ان يكون عندك البرقوق جنبا الى جنبا مع غيره من المصادر الاخرى للحديد. تذكر، انه قد يكون عندك مصادر غنيه من الحديد لكن اذا لم يتم استيعاب الحديد جيدا من قبل الجسم فلن يكون جدوى منه. وللسماح للامتصاص الصحيح للحديد، يحتاج جسمك فيتامين C والبرقوق غني بفيتامين C.1 ولك ان تعلم ان كوب واحد من البرقوق المقطع (تقريبا 165 غرام) سوف تعطيك 15.7 ملغ من فيتامين C. وهذا يعتبر حوالي 26 % من السعرات الحراريه اليوميه الموصى بها من فيتامين C.
اعلان 3

2. تخفف من الامساك:

اذا كان النظام الهضمي الخاص بك صحي ككل، وكنت تريد وجود كميه مناسبه من الالياف والماء مع الطعام الصحي قد لا يكون لديك الامساك. فاكهه البرقوق غنيه في الالياف الغذائيه . مع برقوقه واحده صغيره تقوم باضافه 4٪ من المخصص اليومي الموصى به من الالياف الى نظامك الغذائي. يحتوي البرقوق ايضا على السوربيتول والايزاتين. السوربيتول هو ملين طبيعي يساعد الامعاء الغليظه على امتصاص الماء وتنشيط حركه الامعاء، وبالتالي تخفيف الامساك. والايزاتين، من ناحيه اخرى، قد يساعد في تنظيم وظيفه الجهاز الهضمي.
اقرا ايضا: لماذا يجب عليك تناول المزيد من الالياف الغذائيه ؟

3. تساعد على السيطره على BP:

البرقوق غني بالبوتاسيوم، وهو معدن ضروري للسيطره على ارتفاع ضغط الدم. كوب واحد من البرقوق ستعطيك 7 % من السعرات الحراريه اليوميه الموصى بها من البوتاسيوم.
اقرا ايضا: العلاج المنزلي الفعال لضغط الدم العالي – علاج ارتفاع ضغط الدم.

4. تحسن الرؤيه :

فاكهه البرقوق تعد مصدرا غنيا من الفيتامينات وخاصه فيتامين A. ان حفنه من البرقوق تحتوي على 569 وحده دوليه من فيتامين A. وهذا بالضبط حوالي 11٪ من كميه فيتامين A التي تحتاج اليها بشكل يومي. الفيتامين A، كما نعلم جميعا، هو مهم لصحه العينين والرؤيه الحاده . البرقوق ليس فقط مهم في الحفاظ على غشاء العين بصحه جيده لكنه ايضا يحميك ضد الاضرار الناجمه عن الاشعه فوق البنفسجيه .

5. تقوي العظام:

فيتامين K الموجود في البرقوق يساعد في تخثر الدم وايضا يساعدك على تقويه عظامك. ويشير الباحثون ايضا ان فيتامين K لديه القدره على قلب مسار انحسار العظام في النساء في سن الياس.

6. تحمي ضد الالتهابات:

فيتامين C الموجود فى البرقوق، يمكن ان يساعد الخلايا المناعيه للبقاء في صحه جيده ويكافح الامراض، و يبعد البرد والانفلونزا.

7. تحافظ على صحه القلب:

فاكهه البرقوق قد لا تكون اغنى الفواكه بمضادات الاكسده ولكنها يمكن بالتاكيد ان تحمي قلبك ضد الجذور الحره . البرقوق داكن اللون يحتوي على مزيد من الكميات المضاداه للاكسده التى تسمى انتثوثيانين التي تمنع الخلايا من التلف بسبب اثاره المضاده للالتهابات. كما انها تحتوي على مركبات البولي فينول مثل اللوتين والكريبتوزانتين التي تساعد في الحد من المزيد من الاكسده على الخلايا.
اقرا ايضا: زيت جنين القمح – المكملات الغذائيه المضاده للاكسده .

8. تساعد على عمليات التمثيل الغذائي”الايض” :

برقوقه صغيره تحتوي فقط على 30 سعره حراريه وكميه لا تذكر من الدهون. لذلك حتى لو كنت تاكل بمقدار كوب كامل من البرقوق في وقت واحد، سوف لا تضيف الكثير من السعرات الحراريه الزائده الى النظام الغذائي الخاص بك. و تحتوي فاكهه البرقوق ايضا على فيتامينات B مثل النياسين وفيتامين B6 التي تساعد في توزيع الكربوهيدرات والبروتينات والدهون.
السابق
خلطة السدر لتنعيم الشعر
التالي
طريقة عمل شوكولاته باللبن