افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

اعاني من دهون المراره

اعاني من دهون المراره 20161016 308

اعاني من دهون المراره

اعاني من دهون المراره 20161016 308

بعد فحصي بالاشعه المغناطيسيه تبين وجود نسبه دهون بسيطه في المراره , مع العلم اني لا اعاني من الام شديده , ولا تؤثر علي تاثيرا ملحوظا.

السؤال: ما الفرق بين دهون المراره وحصىوات المراره ؟ هل كلاهما واحد, ويستدعي استئصال المراره ؟ وهل هناك علاج بالادويه , او بالاعشاب لازاله هذه الدهون بدون اجراء عمليه طبيه ؟ وهل تؤثر هذه الدهون على المدى الطويل على الكبد؟ وهل يمكن التعايش معها عند عدم اجراء العمليه , وما الطريقه ؟
اعلان 3

مع العلم انني اعمل في نطاق المطاعم بالسعوديه , ولا استطيع التحكم في وجباتي, وعمل نظام غذائي مطلقا؛ ان تم اجراء العمليه , ولا اريد اجراؤها.

الاجابه

المقصود بنتيجه الرنين المغناطيسي دهون على المراره ؛ اي وجود توضع من الكوليسترول داخل جدار المراره , ام وجود تشحم في الكبد؟

بالنسبه لتوضع الكوليسترول داخل المراره , يتظاهر بشكل بوليبات صغيره مثبته بجدار المراره , وهي لا تتحرك ولا تحدث نوب الم, كما هي الحصيات المراريه , ولا تؤدي لمشاكل واختلاطات الحصيات من انسداد قناه المراره , او التهاب مراره وغيرها, ولكن عندما يتوضع الدهن في المراره بشكل كتلي (بوليبي) يفرض علينا مراقبه المراره بالسونار كل سته اشهر, ومتابعه الحجم, وعند تبدل الحجم نحو الزياده مهما كانت يفضل استئصال المراره .

ويذكر ان دهون المراره (Gallbladder polyps and cholesterolosis) قد تؤدي لاعراض سوء هضم, ونادرا الام بطنيه , وغالبا لا تحتاج لاي علاج سواء ادويه , او خلطات عشبيه , ولا داعي لها بالاغلبيه العظمى, وتكشف غالبا بالصدفه خلال اجراء صوره بالسونار لاي سبب.

ولكن؛ لا بد من تحري وجود ارتفاع للكوليسترول في الدم, ولا تاثير لدهون المراره على الكبد ابدا, اما ان يكون هنالك شحوم ودهون في الكبد, مرافق؛ فهي حاله بسيطه , ولكن لا بد من علاجها بالحميه , والادويه لما لها من تاثير على وظيفه الكبد على المدى البعيد.

السابق
طريقه عمل ايمال
التالي
فوائد نبات الديميانا