افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كيفية الاعتناء بغذاء الاطفال الرضع

كيفية الاعتناء بغذاء الاطفال الرضع 20161016 491
كيفية الاعتناء بغذاء الاطفال الرضع 20161016 491
تغذيه الاطفال الرضع

 

وبركاته ،لاشك ان من اهم مراحل تغذيه الانسان هي مرحله الطفوله ،حيث لا يكون لطفل فيها اي خيار ، بل هو يتلقى ما يختاره له غيره، وتعتبر التغذيه السليمه للطفل هم يشغل بال كل ام مهما كان مستواها العلمي او الاجتماعي، وتكمن اهميه التغذيه الصحيحه في السنوات الاولى من عمر الطفل في انها تؤمن:

 

(الرشد والنمو السليم الجسدي والعقلي, الوقايه من الامراض المختلفه ، اكتساب الطفل للعادات الغذائيه السليمه )
ولاهميه هذا الموضوع وكثره التساؤلات فيه اعددت لكم هذا البحث المتواضع راجيا من الله ان يتقبل منا هذا العمل المتواضع و ان ينال على اعجابكم،ويجيب عن الكثير من استفسارتكم ،دمتم بخير وصحه وعافيه
اعلان 3

 

-=-=-=-=-

 

من الولاده حتى الشهر الرابع

 

 

الحليب هو اول طعام يتناوله الطفل،ويتعين عدم اعطائه طعاما غير حليب الام او حليب الاطفال الجاهز الى ان يصبح عمره بين اربعه وسته اشهر.

 

حليب الام هو الحليب الامثل لطفلك ، فهو منجم الفؤائد (يمكن زياره موضوعي حليب الام منجم الفوائد بالضغط هنا)، فهو يحتوي على كل العناصر التي يحتاج اليها ليبقى متعافيا.

 

ويحتاج الاطفال عاده الى الرضاعه مره كل ساعتين الى اربع ساعات،وكلما زاد عدد المرات التي يرضع طفلك فيها ، زادت كميه الحليب المفرزه من ثدييك،واذا ارضعت طفلك كلما رغب في ذلك فسيكون لديك دائما ما يكفيه من الحليب .

 

كلمه في اذن الاب ،،!

 

 

لك ايها الاب الفاضل دور بالغ الاهميه في انجاح الرضاعه الطبيعيه

 

وذلك عن طريق المؤازره والتشجيع واعطاءالثقه للام ،حيث يمكن قراءه كتب ومواضيع تهتم بالرضاعه الطبيعيه ، كذلك تقديم الوجبه الخفيفه او مشروب للام اثناء قيامها بالارضاع، كذلك يمكن المساعده في تجشؤ الطفل اوعن طريق تدليك عنق الزوجه المرضع فذلك يعطيها نوع من الراحه ، وكذلك المساعد في مسؤوليه المنزل والاهتمام بالاطفال الاخرين.

 

هل يحتاج طفلي تناول كميه من الماء ؟

 

سؤال كثر فيه الاختلاف، منهم من يقول يكفي الماء الموجود في الحليب وبعضهم من قال لا
وباعتقادي وحسب اخر ما قرات من احد الكتب الامريكيه الحديثه
انه قد يحتاج طفلك كميه بسيطه من الماء وقد لا يحتاج (ففي ظروف الجو الحار الذي يفقد فيها طفلك كميه كبيره من العرق يمكن اعطائه مقدار فنجان او اثنين من الماء بعد ارضاعه، وينصح بتقديم الماء الذي سبق غليه بعد التبريد،او قدمي له الماء المعقم المعباه في العلب.

 

،،،،،،،،

 

واذا اضطررت ارضاع طفلك حليب الاطفال الجاهز بدلا من حليبك لمرض لو سمح الله او ما شابه، راجعي الطبيب فبامكانه ان ينصحك بنوع الحليب الذي يناسب طفلك وطريقه تحضيره،(لا تستعملي الحليب الجاف المخصص للكبار ، بل استعملي فقط حليب الجاف المخصص للاطفال حيث هناك انواع مختلفه يمكنك استخدمها باستشاره الطبيب ، ويفضل الحليب المدعم بالحديد).

 

كيفية الاعتناء بغذاء الاطفال الرضع 20161016 492

 

كيف اقوم بمزج الحليب الجاهز لطفلي:
1 اغسلي يديك بالماء الساخن والصابون.
2 اغسلي الزجاجات والحلمات واغطيه الزجاجات بالماء الساخن والصابون ، واشطفيها جيدا بالماء.
3 ضعي الزجاجات واغطيتها النظيفه في وعاء كبير مملوء بماء نظيف، ثم اضيفي ملعقه كبيره من الخل او عصير الليمون الى الماء للتخلص من الرغوه البيضاء الناتجه من الغلي ،ثم غطي الوعاء واغلي الزجاجات واغطيتها لمده خمسه عشر دقيقه ، ثم ضعي الحلمات في الوعاء ودعي الماء يغلي لمده خمس دقائق اخرى.
4 ثم ضعي على الجانب الاخر الماء المراد مزجه مع الحليب الجاهز لمده خمسه عشر دقيقه ، ثم اتركيه يبرد.
5 اسكبي الماء المغلي (المبرد) في جميع الزجاجات ثم غطيها بالحلمات واغطيه الزجاجات ، ثم ضعي الزجاجات في الثلاجه الى ان يحين موعد ارضاع الطفل .ضعي الكميه المناسبه من الحليب قبل تقديمها لطفلك,
6 لا تتذوقي الحليب من الحلمه مباشره لتتاكدي من سخونته،ولكن قومي بوضع بعض القطرات على يدك لتتاكدي من حراره الحليب.

 

السابق
صور اطباق فاكهه مقطعه باشكال
التالي
ضرورة الماء فى حياتنا