افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

خلطات طبيعية للشعرالجاف

خلطات طبيعية للشعرالجاف 20161016 885

 

خلطات طبيعية للشعرالجاف 20161016 885

الملوثات البيئيه ، ومنتجات تصفيف الشعر، وصبغات الشعر… كلها اسباب خارجيه تسبب جفاف وتلف الشعر، بالاضافه الى التوتر، ونقص التغذيه ، وضعف الدوره الدمويه ، وكلها اسباب داخليه . في حين انه قد يبدو ان هناك العديد من العوامل ضد شعرك، فانت باستخدامك المنتظم اقنعه الشعر المصنوعه منزليا، والغسول العشبي، وتحسين حالتك الصحيه ، من خلال اتباع نظام غذائي، ستحولين شعرك من باهت الى متالق. تعلمي كيفيه التعامل مع الشعر الجاف والتالف، عبر هذه العلاجات المنزليه الطبيعيه .

 

علاج الشعر من اثار مياه بركه السباحه

من المؤكد ان الكلور والمواد الكيميائيه في بركه السباحه ، قد الحقت الضرر بشعرك خلال الصيف. اليك مستحضرا يحمي شعرك ويمنع الشعر الاشقر من التحول الى الاخضر.

اعلان 3

المقادير:

– ملعقتان من صودا الخبز.

– ربع كوب من عصير الليمون الطازج.

– ملعقه صغيره شامبو ملطف.

تنتج هذه المقادير اوقيتين ( ما يكفي لاستخدام واحد)

الطريقه :

امزجي المكونات معا جيدا. بللي الشعر ودلكي الخليط على شعرك وفروه راسك، وتاكدي من ان يصل المستحضر الى نهايات شعرك، ثم ارتدي قبعه حمام بلاستيكيه ، واتركيه لمده 30 دقيقه . اشطفي الشعر جيدا واغسليه كالمعتاد.

 

اقرئي ايضا وصفات لملطفات الشعر بالزيوت

 

قناع مرطب للشعر

استخدمي الاعشاب مباشره من حديقتك، اخلطي هذا العلاج لشعر ناعم ولامع، وللمساعده في تخفيف التساقط.

المقادير:

– نصف كوب من زيت الزيتون.

– نصف كوب من الماء الساخن.

– الميرميه .

– اكليل الجبل.

– بذور الحلبه .

ملاحظه :

بامكانك ايجاد بذور الحلبه في متجر الحبوب المحلي ، او عبر الانترنت.

الطريقه :

اسحقي قليلا من كل عشبه (اكليل الجبل، الميرميه ، بذور الحلبه ) باليد، وضعيها في قماش قطني. اربطي القماش القطني وضعيه في الماء الساخن لمده 10 دقائق ، ليكون شايا قوي المفعول. بعدها، سخني زيت الزيتون على الغاز واضيفي الشاي، وامزجي جيدا. بمجرد ان يبرد الخليط، دلكيه على فروه الراس وبين الشعر الجاف. ليس من الضروري ان تستخدمي الكميه كامله ، ولكن تاكدي من استخدام ما يكفي لكل خصله شعر (لا يجب ان يقطر الزيت من شعرك). ثم لفي شعرك بمنشفه او بغطاء للشعر، واتركيه لمده 20-30 دقيقه ، واغسليه بالشامبو.

السابق
صورعضلات افضل
التالي
صوركوكتيلات فواكه