افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

الجديد في انواع الكروشي

تختلف خيوط الكروشيه فمنها الرفيع والسميك ، وذلك لضمان تلائم الخيط مع القطعه المراد حياكتها مثلا :
لعمل مفارش صغيره لطاولات نستخدم الخيط الرفيع ، ولعمل البطانيات الشتويه نستعمل الخيط الغليظ ، ولحياكه الملابس الخاصه للاطفال يجب ان يكون الخيط ذو سمك متوسط نوعا ما وذلك يعود لنوع الملابس ان كانت شتويه ام صيفيه .

انواع اليخيوط حسب الماده المصنوعه منها :
1. الخيوط المصنوعه من الصوف : وهو مناسب لعمل البطانيات والشالا التي توضع على الرقبه والاكتاف وايضا القفازات.
2. الخيوط المصنوعه من القطن : وهي مناسبه لعمل الملابس بكل انواعها ، واختيار سمك الخيط يحدد حسب اذا كانت المابس شتويه ام صيفيه كما ذكر سابقا ، ويوجد في كل باترون نوع الخيط الانسب ورقمه والطول المطلوب لانجاز العمل.
3. الخيوط المصنوعه من الحرير : ويستخدم هذا النوع من الخيوط في العاده لعمل نهايات مفارش طاولات الزفاف ، او لعمل الكلف الموجوده على فساتين السهره والزفاف او لعمل بعض انواع الاكسسوارات ، لتضاف على الملابس واطرافها لتبدو اكثر جمالا واناقه .
4. و تختلف انواع خيوط الكروشيه بحسب مصنعها واشهر الخيوط على الاطلاق هو DMC ، وهناك ايضا الرينبو (قوس قزح) وهو نوع يحتوي على عده الوان متداخله في نفس اللفه .

وتصنع خيوط الكروشيه من عده الياف متنوعه المصادر ، منها ما يؤخذ من النباتات مثل القطن ومنها ما يؤخذ من الحيوانات مثل الصوف ، الموهير ، الحرير ، اللاما ، الكشمير والبعض منها صناعي مثل النايلون ، البوليستر ، والبعض منها من المعادن مثل الخيوط المصنوعه من الذهب والفضه ، والبعض منها مكون من خليط من اكثر من نوع ليعطي نتائج اكثر جمالا.
ملخص
ان الكروشيه هو فن تصميم القطع القماشيه سواء كمفارش سفره او كملابس او اكسسوارات او سجاد منزلي او كغطاء سرير وغيره الكثير من الاستعمالات وقديما كانت العرائس تخرج بجهازها الكثير من قطع الكروشيه المنسوجه ببراعه فائقه وهو شيء تتفاخر به النساء قديمه فالمراه المتميزه هي المراه التي تمتلك عددا كبيرا من القطع الفنيه التي تتميز بها عن غيرها من النساء وهو فن سهل التعلم وسهل التطبيق يستخدم فيه ابره خاصه الصناره وخيط الكروشيه والبترونه وهي تصميم جاهز يدلك على نوع الصناره المستخدم لكل وشكل والخيط المناسب له ويختلف قياس الصناره وقياس الخيط حسب القطعه المراد نسجها وهنالك عده انواع من الخيوط ايضا قطني او صوف وهنالك الحرير والمعدن.

اعلان 3
  • الكروشي
  • زواقات الكروشي
السابق
تدليك البطن للاطفال
التالي
خواتم دبل للخطوبة روعة