افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

صور وطبيعة الصوماليين

صور وطبيعة الصوماليين 20161016 2350

صوماليون (بالصوماليه :Soomaaliyeed) هم سكان يسكن القرن الافريقي، جمهوريه الصومال. يتحدثون اللغه الصوماليه وهي احدى اللغات الكوشيه من الفرع الافرو-اسيوي. يتراوح عدد الصوماليون بين 15 الى 17 مليون نسمه يتركز معظمهم في الصومال (اكثر من 9 ملايين))، اثيوبيا (4.6 مليون)، هاجر عدد ضخم من الصوماليين بعد اندلاع الحرب الاهليه الصوماليه بدايه التسعينيات الى اوروبا وامريكا واستراليا اضافه الى بلدان الشرق الاوسط.الديانه الرسميه في الصومال هي الاسلام, وتنتشر في شمال الصومال. الصوماليون هم غالبا مجتمع قبلي حيث ينقسم الشعب الصومالي الى قبائل.

الصوماليون شعب بشوش، مضياف يحب الغرباء ويرحب بهم، خاصه من تجمعهم معهم العقيده ، على الرغم من تاثرهم الجلي بالتجارب المريره ، التي تناقلوها عبر اجيال من التعامل مع العناصر الغربيه .  وهم محبون للفكاهه والشعر والحكمه ، يفضلون الاجتماع في الهواء الطلق، و ويولون اهتماما كبيرا بممارسه الرقص التقليدي، خاصه وان حلقات رقص الرجال والنساء منفصله في الغالب الاعم، وهم على حبهم للاهازيج والرقص التقليدي، يمتلكون مزاجا خاصا فيما يخص الموسيقى، فهي اقل حضورا في حياتهم اليوميه ، بالمقارنه مع شعوب مجاوره وشقيقه .

والشعب الصومالي معروف منذ قديم، بالتزامه الديني، واعتنائه اشد الاعتناء بالمناسك والرموز الدينيه ، حتى ان في رواياتهم اساطير تحكي عن الحج بالقوافل برا !، ومن ذاك ايضا تاثر ابنائه كبارهم وصغارهم، تاثرا بينا، بما يستمعون اليه من سير الانبياء والصالحين، وعلى راسهم حبيبهم محمد بن عبدالله – صلى الله عليه وسلم -، وهم في دفاعهم عن دينهم يبدون حماسه منقطعه النظير، حتى انهم يتناقلون ان الصومالي يحرس الدين، كما يحمي الجندي بيت السلاح، وان كان يحمل عصى – كنايه عن قله المعرفه الدينيه لدى بعضهم – .

اعلان 3

والشعب الصومالي على بساطته، شعب يقدس الشجاعه والتضحيه ، مظهرا في كل زمان ومكان ثقه واضحه بنفسه ومعتقداته،  وتلك الثقه مكنته منذ غابر الزمان من التعامل بنديه مع شعوب فاقته في عظمه امبراطورياتها، ونافسته في تجارته باساطيلها وفيالقها، فمكنه ذلك من التاثير فيها بقدر ما تاثر بها، واستفاد من تجاربها.

ويميل الصومالي الى الحفاظ على تقاليده، متجليا ذلك في عدم ميله للزواج من خارج البيئه الصوماليه ، فيندر بين الصومالييون الزواج في بلدان هجرتهم من نساء اجنبيات، رغبه في الحفاظ على اللغه والتقاليد والدين.

صور وطبيعة الصوماليين 20161016 2350

 

  • صور بنات الصومال
  • بنات الصومال
  • بنات الصومال للزواج
  • احلابنات القرن الافريقي
  • رقص بنات صومالي
السابق
الاثاث الاسود و الاحلام
التالي
ملابس ماركات للبنات