افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

افضل خلطة زيوت لتكثيف الشعر

افضل خلطة زيوت لتكثيف الشعر 20161017 90
افضل خلطة زيوت لتكثيف الشعر 20161017 90

تهتم النساء بشعرها اكثر من اي شيء في الحياه ، والشعر يتاثر بالعوامل البيئيه المحيطه والحمل والولاده وغيرها، والمياه التي يتم استخدامه على الشعر، فسوف نقوم بالتحدث اليوم عن الزيوت التي تقوم بالمحافظه على صحه شعرنا ولمعته وكثافته.

 وسنقدم لكم خلطه السبع زيوت للشعر، والتي تعمل على منع تساقط الشعر، وتكثيفه، وتنعيمه، وتطويله، وهي الحل الامثل، وهي تقوم بحمايه بجميع انواع الشعر، وتتكون من سبعه انواع من الزيوت الطبيعيه وهي:(زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت الخروع، زيت الجرجير، زيت الريحان، زيت الصبار، زيت السمسم).

وسنقوم بعمل الزيوت السبعه للشعر:

اعلان 3

ناتي بكوب من كل نوع من هذه السبع زيوت: (زيت الزيتون، زيت اللوز، زيت الخروع، زيت الجرجير، زيت الريحان، زيت الصبار، زيت السمسم)، ونقوم بخلطهم بعضهم البعض، ويوضع مجموع الزيوت كلها في زجاجه ، ونتركه لمده يوم في غرفه معتمه .

تاخذ كميه مناسبه للشعر من الخليط، ونضعه على الشعر كله من الجذور الى الاطراف مع تدليك بذور الشعر بحركات دائريه لمده مناسبه ، ونقوم باستعمال ما تبقى من الخليط لمرات متعدده .

نقوم بتغطيه الراس كاملا بفوطه مخصصه للشعر لمده ساعه كامله .

 نقوم بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو لمرات متعدده حتى تزيل كل الزيوت من على الشعر، وبعد مرور الوقت سنلاحظ الفرق في نعومه وكثافه الشعر.

وهناك العديد من الخلطات والوصفات التي تعمل على تكثيف الشعر وتقويته، سنقوم بعرض اهم الطرق التي تؤدي الى ذلك:

1. خلطه الجرجير:

نقوم باحضار حزمتين من الجرجير، ونقوم بتنظيفهم بشكل جيد بالماء، ثم نقوم بضرب الحزمتين على الخلاط الكهربائي، وبعدها يتكون لدينا خلطه متكاثفه ، نضعها على الشعر، ونغطي الراس بغطاء بلاستيكي ونضعه على الشعر لمده مناسبه ولا تقل عن ثلاث ساعات، ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو جيدا.

2. خلطه زيت الخروع:

وهي عباره عن زيت الخروع، زيت بذر الكتان، زيت السدر، زيت اللوز، زيت الجرجير.

ناخذ كميه متساويه من الزيوت كلها، ونقوم بوضعها على النار او تسخن في حمام مائي، وتوضع على الشعر لمده طويله وهي 7 ساعات، وبعدها تقوم بغسل الشعر، ونلاحظ بعدها الفرق في الشعر.

3. خلطه الثوم:

ناخذ راس من الثوم كامل، وندقه، نضيف اليه زيت الزيتون، ونقوم بوضع الزيوت في زجاجه ونحكم اغلاقها، ونتركها عشر ايام، ثم نضعها بالثلاجه .

وفي ثاني اسبوع نقوم بوضع الخلطه يوم بعد يوم، وفى الاسبوع الثالث نقلل استخدامها، ومن بعدها نستخدمه كل اسبوع مره ، وسوف نلاحظ نبات الشعر وكثافتهن ونعومته.

4) خلطه الزنجبيل:

 حيث ان الزنجبيل يعمل على زياده تدفق الدم للبصيلات في الشعر، ويعمل على تكثيف نمو الشعر، نقوم بعمل عصير الزنجبيل، ونضيف زيت الزيتون اليه، نضع الخلطه على فروه الراس، ونتركه لمده  لا تقل عن خمس عشره دقيقه .

ولان الشعر عامل مهم في جاذبيه وانوثه الفتيات، قمنا بتقديم افضل الطرق والزيوت للحصول على شعر جميل وصحي فان الشعر الجميل الكثيف هو حلم كل امراه .

  • افضل زيت لتطويل الشعر
  • افضل زيت لتنعيم الشعر
السابق
كيف نخفف من الام ازالة الشعر بالشمع
التالي
جدول الدورة الشهرية والحمل