افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

تشغيل الايفون على التلفزيون

تشغيل الايفون على التلفزيون 20161017 1070

تشغيل الايفون على التلفزيون 20161017 1070

» ذات صله
تشغيل التلفزيون على الكمبيوتر
كيفيه تشغيل الايفون 4
تشغيل الفلاش على الايباد
توصيل الايفون بالكمبيوتر

لقد احدث الايفون منذ ظهوره في عام 2007م ضجه وغير وجه العالم التقني، واحدث نقله نوعيه على الصعيد التكنولوجي والهواتف المحموله ، وسبب ظهور جيل جديد من الاجهزه محموله هو جيل الهواتف الذكيه ، فعلى الرغم من الانتقاد الكبير الصادر بحق الايفون عند اول ظهور له كجهاز لا يحمل لوحه مفاتيح تقليديه او منسدله كغيره، الا انه وفي النهايه حذت الشركات نفس الحذو، واخذت تقلد وتبتكر اجهزتها من وحي هذا الجهاز.

من الخصائص الرائعه والممتعه التي يتمتع بها الايفون هي امكانيه عرض محتوى شاشته على شاشه التلفاز، فهما بلغ كبر شاشه الايفون وعدد البكسلات التي تحتويها ودرجه الوضوح العاليه او ما يسمى ب “الرتينا” الا انها تظل صغيره ، وتزعج البعض ممن اعتاد على التصفح ومشاهده الصور على شاشه الحاسوب الكبيره ، لانه لن يتمكن من رؤيه التفاصيل الدقيقه للصور او الفيديو على تلك الشاشه التي لا تتجاوز 3.5 بوصه .

احد الحلول المعتبره لهذا المشكله هو ان تقوم بشبك جهازك الايفون بشاشه التلفاز ونقل محتويات شاشه الايفون اليه. معظمنا ان لم يكن جميعنا يملك شاشه كبيره ذات جوده رائعه ، لماذا لا يتم استغلال هذا الامر بشكل رائع؟

الجواب على هذا السؤال هو انه ممكن وسهل، ولكن ايضا ممكن ان يكلف بعض النقود، والسبب بالطبع يعود الى شركه ابل.

الاتصال بواسطه الكوابل

الطريقه الاولى التي يمكنك بها رؤيه محتوى جهازك الايفون على شاشه تلفازك هي وصل الايفون بالتلفاز باستخدام نوع معين من الكوابل، ولكن اي تلك الانواع يصلح لهذه المهمه ؟

يتوفر في السوق ثلاثه انواع من الكوابل، ولكن من الصعب اختيار احدها بسبب شكل مخرج الايفون، والانواع الثلاثه الموجوده هي:

  1.  كابل HDMI

وهي خاصيه متوفره في جميع شاشات التلفاز (wide screen)، ووصله رقميه ذات خاصيه عاليه الجوده HD، واذا كنت تملك ايفون فور اس او اعلى فانك ستتمكن من رؤيه جميع محتويات جهازك على شاشه التلفاز وليس فقط الصور والفيديوهات.

  1. الكابل الثلاثي التقليدي

هناك طريقه اخرى لوصل جهاز الايفون بشاشه التلفاز وهي باستخدام الكابل الثلاثي التقليدي، الكابل الثلاثي التقليدي، هو كابل ذو ثلاثه رؤوس بالوان مختلفه في الغالب تكون الاحمر والاصفر والابيض، والذي كان يستخدم في ربط جهاز الاستقبال (الرسيفر) مع شاشه التلفاز. ما يعيب هذه الطريقه ان هذه الكوابل توفر لك جوده متدنيه ، وقد يكون هذا سببا لرؤيه الصور على الايفون بجوده عاليه بدلا من ان يراها على التلفاز بجوده متدنيه .

  1.  كابل بخمسه اطراف بدل ثلاثه

الوصله الثالثه لوصل الايفون بالتلفاز هي كابل له خمسه اطراف بدلا من ثلاثه ، لكل طرف لون مختلف عن غيره، ويوفر هذا الكابل اتصالا تماثليا تقليديا بنتائج جيده نسبيا، ولكن لا ينصح بشرائه قبل التاكد من ان شاشه تلفازك تحتوي على منافذ لاستخدام هذا النوع من الكوابل.

 

السابق
اشيك من الذهب مليون مره ويجنن , بيع سلاسل فضة حريمي رقيقه
التالي
جراحة تطويل العظام