افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كيف تصبح رجل اعمال

كيف تصبح رجل اعمال 20161017 1092

كيف تصبح رجل اعمال 20161017 1092

» ذات صله
كيف تصبح مليونير
كيف تصبح انسان ناجح
كيف تصبح مديرا ناجحا
كيف تصبح غنيا بالحلال

كيف تصبح رجل اعمال

ان تدبير الاعمال يحتاج الى مهارات يفتقر اليها معظم الناس نتيجه عدم اهتمام او جهل منهم ، فتراهم يعتقدون ان كل ثري وصاحب شركه هو بالضروره رجل اعمال ، فكم من مال وفير وكثير ورثه رجال ضيعوه عن تهور او مغامره او جهل او عبث ، وكم من شركه انفق على انشائها الكثير من الجهد والمال ولا تحمل من فعلها سوى اسمها ومظهرها البراق الزائف ، وسرعان ما تنهار بنفس السرعه التي انشئت فيها ، فما هي الاسس الحقيقيه الواجب توافرها في المرء ليكون جديرا بلقب رجل اعمال ؟
صفات رجل الاعمال الناجح :

اولا : الفطنه وسرعه البديهه والذكاء  : وهي صفات من نعم الله على من يتحلى بها ، فالبشر غير متساوين بمستوى ذكائهم وفطنتهم وسرعه بديهيتهم .
ثانيا : شموليه وحكمه التدبير : بمعرفه الهدف من المشروع ، وتكاليفه ومصاريفه واخطاره وارباحه ، بالارتكاز على دراسه جدوى مرنه ومتكامله ، تاخذ بعين الاعتبار التقليل قدر الامكان من المصروفات والتكثير من المردودات مع المحافظه في ذات الوقت على جوده العمل .
ثالثا : قوه الصبر والشكيمه والقدره على التحمل : ان نجاح رجل الاعمال يرتبط بصله وثيقه مع مقدار الصبر لديه ، وحفاظه على رباطه جاشه في احلك المواقف وادقها واكثرها خطرا ، والقدره على تحمل الارهاق والجهد الذهني والجسدي حينما يتطلب ذلك .
رابعا : رجل الاعمال من الضروره ان يتحلى بالصدق في التعامل ، واحترام الوقت والالتزام بالمواعيد .
خامسا : ورجل الاعمال الناجح ايضا لا يؤجل عمل اليوم الى الغد .
سادسا : قوه التركيز وصفاء الذهن والذاكره القويه  : قوه التركيز والذاكره الحديديه صفتان هامتان لكل رجل اعمال ويجب ان تتوفر فيه ، فالتشتت وعدم التركيز والذاكره الضعيفه يعدون وبالا على العمل الملقى على كتفيه .
سابعا : توافر راس المال الاولي : رجل الاعمال يستطيع ان يبدا من الصفر بمجهوده الذاتي دون استخدام مال في حياته العمليه ، وذلك حينما يعمل موظفا لدى الاخرين ، اما حينما يشرع بعمله الخاص فمن الضروري والحتمي ان يتوفر لديه المال او مصادر التمويل الثابته لتمويل مشروعه ، فان لم يتوفر المال ، وبدا مشروعه بالتكهنات والامنيات ، فسوف ينهار مشروعه في مهده وقبل ان يولد .
رجل الاعمال الناجح هو الذي يعرف من اين تؤكل الكتف ، ويعرف قبل هذا اين وكيف يحصل على هذه الكتف .

 

السابق
ما هي الاضطرابات النفسية
التالي
كيفية حذف البرامج من جذورها