افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كيف تقضي وقت فراغك

كيف تقضي وقت فراغك 20161017 1133

كيف تقضي وقت فراغك 20161017 1133

» ذات صله
ماذا افعل في وقت الفراغ
كيف تقضي على الملل
ماذا افعل في وقت الفراغ
ماذا افعل في وقت الفراغ؟

القضاء على اوقات الفراغ يعد مشكله للكثير من الناس خاصه في اوساط الشباب و ربات البيوت ، وذلك لكثره الساعات التي يقضونها بعد الانتهاء من مسؤولياتهم، ومع طول الوقت وتكرار الايام يصاب الانسان بالملل الذي قد يؤدي الى الاحباط بشكل عام والتاثير على اوقات العمل نفسها ، لذا فان استثمار اوقات الفراغ بشكل جيد سوف يؤدي الى تجديد النشاط والطاقه والقدره على العمل .

ما يلي بعض الافكار للقضاء على وقت الفراغ:

1. مارس هوايتك بشكل منتظم

يتمتع كل فرد بهوايه كانت لديه منذ الطفوله في الاغلب ، ولكن مع التقدم في السن و تغير الاهتمامات والانشغال باولويات الحياه يفقد الكثيرون شغفهم بهواياتهم . حتى لو كانت هوايتك بسيطه لا تخجل منها فهي ما تميزك ، البعض يهتم بسماع الموسيقى او بممارستها ، والبعض يهوى القراءه واقتناء الكتب ، والبعض يجد متعته في تحضير وجبات لذيذه ، التنوع والاختلاف جيد ويميز كل فرد عن الاخر . تذكر هوايه الطفوله وابدا في ممارستها بشكل يومي ، او ابحث عن الجديد لتمارسه .

2. مارس الرياضه بشكل يومي

ممارسه الرياضه ايا كان نوعها تحسن من اسلوب حياه الفرد بدايه من المشي وحتى الرياضات التي تحتاج لمجهود عضلي قوي ، القيام بالتمارين الرياضيه بشكل يومي والاعتناء بالتغذيه السليمه اللازمه للقيام بتلك التمارين الرياضيه يحسنان من قدره الجسم على القيام بالمهام المطلوبه يوميا بشكل سليم ، وكذلك ينميان القدرات الذهنيه كالتركيز والذاكره . وبالنسبه للاشخاص فوق سن الاربعين ينصح الاطباء بالمشي لمده نصف ساعه بشكل يومي للحفاظ على سلامه الدوره الدمويه وعضله القلب . ان ممارسه الرياضه لا يقتصر تاثيرها على شكل الجسم فقط ، فهي ان كانت تمنح مظهر صحي وبنيه قويه لممارسها ؛ ايضا يمكن للرياضه ان تغير من نمط حياه الفرد لتجعله يعيش حياه اكثر صحه من جميع الجوانب .

3. شارك في عمل تطوعي

العمل التطوعي من افضل الاشياء التي يمكن ان يقوم بها الشخص ، فهو لا يقضي وقت فراغه كي لا يشعر بالملل ، بل يستثمر وقت فراغه في جلب المنفعه للناس ولنفسه . توجد العديد من المؤسسات التي ترعى الايتام او العائلات الفقيره او غيرها والتي تحتاج الى متطوعين للدوام بشكل جزئي في مساعده هؤلاء الناس . يمكنك اختيار شكل الدعم الذي يمكنك تقديمه ، مثلا هناك من يقوم بمساعده الاطفال في دروسهم وهناك من يهتم بتوصيل احتياجات تلك الاسر وغير ذلك الكثير ، حدد من تريد ان تساعد وباي شكل وستجد من يعينك على ذلك وستكون انت المستفيد الاكبر من القيام بمثل تلك الاعمال .

 

السابق
تسمين الساقين بلاعشاب
التالي
ايفون اسلام جيلبريك