افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ايفون اسلام جيلبريك

ايفون اسلام جيلبريك 20161017 1134

ايفون اسلام جيلبريك 20161017 1134

» ذات صله
طريقه عمل جيلبريك
الجيلبريك لكسر حمايه الهاتف
ما فائده الجيلبريك
تصليح شاشه الايفون

ايفون اسلام جيلبريك
الجيلبريك هو مصطلح يطلق على عمليه كسر حمايه الهاتف ، وتستخدم مع هواتف الاي فون تحديدا وذلك لان ذلك النوع من الهواتف محمي من قبل الشركه بحث لا يمكن للمستخدم تركيب برامج خارجيه الا عن طريق نفس الشركه ، وذلك لغرضين احدهما الربح : حيث يقوم المستهلك بشراء منتجات الشركه من السوفت وير مجبرا ، والاخر بغرض الحمايه  : حيث يمكن للملفات الغير موثوق فيها من قبل الشركه ان تحدث اختراق في النظام وتعرض معلومات العملاء او المستهلكين للسرقه والاستخدام بشكل غير مرغوب فيه ، والغرض من استخدام الجيلبريك هو تمكين المستخدم من اضافه ملفات من والى النظام ، مثل ملفات التعريب ، او برامج السيديا الغير معترف بها من قبل شركه ابل ، وليس بالضروره على كل مستخدم للاي فون ان يقوم بكسر حمايه الهاتف ، بل يتم عمل ذلك فقط اذا كان المستخدم يرغب في اضافه ملفات او برامج مكمله للنظام ، هنا يتم عمل الجيلبريك واستخدام السيديا .
والجيلبريك قانوني ، حيث لا يجرم استعماله بشكل شخصي ، ولا يعد انتهاك لحقوق الشركات المصنعه للانظمه المحميه . ويستخدم في تثبيت البرامج غير المعتمده من الشركه المصنعه ، سواء كانت تلك البرامج مجانيه او مدفوعه الثمن ، ففي حاله استخدام الجيلبريك على الاي فون مثلا ، يتم استخدام برنامج سيديا كبديل لمتجر برامج شركه ابل ، ويمكن تثبيت برمج مجانيه ، او شراء برامج من على المتجر . وقد مكن الجيلبريك المطورون من عمل برامج تستغل امكانيات الجهاز وتقوم باستخدام مميزاته بشكل افضل ، مما يؤدي الى زياده فوائده ، و قد يقوم المطورون احيانا بسد الاحتياجات التي تغفل الشركات المصنعه عنها ، فمثلا قبل ان تقوم شركه ابل بدعم خاصيه الكت والبيست ، تم دعمها عن طريق الجيلبريك .
اما عن اضرار الجيلبريك ، فهي عديده لانه يعتبر سلاح ذو حدين ، اول تلك الاضرار مع الشركه المصنعه ، حيث يفقد المستهلك ضمان الشركه اذا علمت انه قام بعمل جيلبريك ، ايضا لايمكن الوثوق دائما في المطورين ، فبمجرد قيامك بالجيلبريك على جهازك يصبح تحت رحمه مهاره المطور ، فان كان لا يمتلك المهاره الكافيه على اقل تقدير فسيؤدي هذا الى انقاص كفاءه الجهاز ، هذا بلاضافه الى الاحتمال الدائم لتعرض بياناتك للسرقه ، لان الجهاز في تلك الحاله يكون غير مؤمن وقابل للاختراق في اي وقت من اي محترف . وفي حاله قيام المستخدم بفتح الهاتف المغلق على شبكه ليعمل على جميع الشبكات سوف يواجه عده مشاكل من اهمها : فقدان خاصيه الاشعارات ، وهذا يعني توقف برامج مثل بينج ، او واتساب.
احتمال فقدان القدره على الاتصال بشبكه الواي فاي . واحتمال عدم استطاعه المستخدم تشغيل برنامج يوتيوب .
وفي النهايه يجب التحذير من ان الجيلبريك سلاح ذو حدين ، اذا كان المستخدم محترفا لن يشكل الجيلبريك اي مشكله معه ، وذلك لانه سوف يستطيع التغلب على معظم المشاكل التي قد تظهر في جهازه . اما اذا كان مبتدءا فيفضل تجنب الجيلبريك حتى يتعود المستخدم على الهاتف ويستطيع معرفه خباياه بشكل دقيق ، وذلك حتى يستطيع معالجه المشاكل التي قد تظهر في المستقبل .

 

السابق
كيف تقضي وقت فراغك
التالي
اجمل فراشة في العالم