افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

اعراض سرطان المعدة

اعراض سرطان المعدة 20161017 1193

اعراض سرطان المعدة 20161017 1193

» ذات صله
اعراض سرطان القولون
اعراض قرحه المعده
اعراض جرثومه المعده
اعراض السرطان

سرطان المعده من الاورام الخبيثه التي تصيب المعده ، ومن السرطانات الاوسع انتشارا بين الناس وخصوصا بوطننا العربي والدول الناميه ، واسبابه كثيره وخصوصا اطعمتنا التي نتناولها وما زالت الدراسات قائمه للبحث عن الاسباب الرئيسيه لهذا المرض ، فهو يعد من اصعب الامراض التي قد يشعر المريض بهذا المرض بالياس من الشفاء ، رغم وجود حالات كثيره قد تعافت من هذا المرض بعون الله تعالى .

وهذا المرض ينقسم لنوعين من حيث مكان الاصابه  : 1. الاصابه بالجهه العلويه من المعده ، ويشهد هذا النوع ارتفاعا باحتمالات الاصابه اكثر من النوع الثاني .

2. الاصابه بالجهه السفليه من المعده .

سرطان المعده ياتي بالمرتبه الثالثه كاكثر الامراض انتشارا بين الناس ، مقارنه من الانواع الاخرى للاصابه بامراض السرطانات المختلفه .

في المراحل المبكره لسرطان المعده لا تظهر اي اعراض او علامات للمرض ، وهذا الذي يجعله من الامراض التي يصعب تشخيصه بشكل مبكر ، وتصعب السيطره عليه في اغلب حالات هذا المرض .

اعراض الاصابه بسرطان المعده  :

1. شعور الشخص بالضيق وعدم الراحه .

2. الاحساس باوجاع في الجهه العلويه من البطن .

3. الشعور المستمر بالانتفاخ .

4. الاحساس بالقيء باستمرار بعد تناول الطعام ، او ان يصاحب القيء دم .

5. فقدان الشهيه .

6. نقص الوزن بطريقه ملفته .

7. الاحساس بالضعف نتيجه ضعف الدم بشكل كبير .

8. البراز يكون لونه اسود .

هذه من اعراض مرض سرطان المعده ولكنها قد تتشابه هذه الاعراض مع القرحه المعديه ، وهذا الذي يجعلها من الامراض التي يصعب الكشف عنها بشكل مبكر ولكن بمقدورنا الكشف والتمييز بين مراحل ودرجات تقدم المرض كما يلي :

1. في المرحله المبكره  :من خلال الاصابه بمنطقه الغشاء الداخلي للمعده فتقتصر بالاصابه به ، وعاده ما يتم علاج هذه المرحله بطريقه جراحيه ، وتعطي نتائج ناجحه جدا وممتازه

2. في الرحله المتقدمه  : هنا تكون الاصابه قد تعدت بطانه المعده وتعدت لطبقه العقد اللمفاويه التي تكون محيطه بالمعده ، هنا حالات الشفاء تقل كثيرا ، كما انه اذا كانت الاصابه في الجهه العلويه من المعده فان احتمالات الشفاء اقل بكثير ويتم العلاج باستخدام الجرعات الكيميائيه .

نحن ذكرنا الاعراض ولكن كل مرض في هذه الحياه له علاج ولكن الشفاء او عدم الشفاء كله من القضاء والقدر ، ولا ننسى ان المرض رحمه من الله .

 

السابق
تحليل شخصية الرجل
التالي
ويستمر التواضع تحشيش