افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

اللاعب انس الشربيني

اللاعب انس الشربيني 20161017 1269

اللاعب انس الشربيني 20161017 1269

الشربيني
انس الشربيني : هو لاعب كره قدم فلسطيني ، كرواتي الاصل ولد عام 1987 في ربيكا-يوغوسلافيا، يلعب الان كمحترف في دوري المحترفين السعودي، يعتبر لاعب خط وسط، انتقل الى نادي الاتحاد في يوليو 2024 مقابل 1.8 مليون يورو ويمتد عقده لمده عامين، استدعي في تصفيات كاس العالم لمباراه انجلترا، هو شقيق اللاعب المهاجم محمد الشربيني،
ابوه جمال فلسطيني ولد في دمشق – سوريا ،ذهب الى ربيكا في الثمانينات لاكمال مسيرته التعليميه ، امه ولدت في غروبنيك في كرواتيا، قريبه من ربيكا، لعب لصالح كرواتيا في جميع مراحله العمريه واخيرا لعب في منتخب كرواتيا، ويعتبر قادرا على تمثيل المنتخبين الفلسطيني والكرواتي.
حسين الشربيني : فنان مصري ،درس في جامعه القاهره – كليه الاداب- علم نفس واجتماع. انتقل اثر نصيحه من الدكتور رشاد رشدي الى دراسه الفنون، فتخرج من كليه الاداب عام 1958 ودرس في كليه الفنون وتخرج منه عام 1960 حاصلا على بكالوريوس في الفنون. شارك في ما يقارب ال 90 فيلما اهمها : اريد حبا وحنانا ، عشاق تحت االعشرين، دعوه خاصه جدا ، انا اللي قتلت الحنش ، انا عاقله ولا مجنونه ، رحله داخل امراه ، ضحك ولعب وجد وحب . كان له انتاج تلفزيوني من حيث انه شارك في تمثيل العديد من المسلسلات اشرها : رحله الليمون ، و ميزو ، ولقد عمل هو وهاله فخري كثنائي تلفزيوني.
من التقديرات :
حصل على لقب ” فنان قدير ” حصل على جائزتين سينمائيتين لاحسن ممثل دور ثاني وكانت هاتان الجائزتان عن فلميه : جري الوحوش ، والرغبه . وكان الفلمين من اخراج علي عبد الخالق . غاب عن التمثيل ودوره كفنان مشهور في مصر والوطن العربي اثر اصابه في ساقه اليسرى في منطقه القدم، وكانت الاصابه اثر غختلال للتوازن اثناء الاستعداد لاداء فريضه الصلاه ، له زوجه وابنتان هما سهى ونهى قضى اخر حياته معهما لانه كان يعاني ايضا من مرض يدعى الاطراف العصبيه ، تم تشييع جثمانه في السادس عشر من شهر ديسمبر من عام 2007، انطلقت الجنازه من مسجد رابعه العدويه ، وكان عمره حينها اثنان وسبعون عاما ، حضرتشييع جنازه العديد من الفنانيين خاصه فناني جيله الذين عاصروه في الثمانينات والتسعينات، كان يمتاز رحمه الله في اغلب ادواره بالشر او الخبث .

 

  • انس الشربيني
السابق
وصفات لتكثيف وتطويل الشعر
التالي
اجمل ابيات الحب