افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

8 اخطاء تتعرض لها اثناء التمرين

8 اخطاء تتعرض لها اثناء التمرين 20161017 1298

8 اخطاء تتعرض لها اثناء التمرين 20161017 1298

» ذات صله
ماذا تفعل عند هبوط الضغط
كيفيه تعجيل استجابه الدعاء
ما هو سبب زغلله العين
حكم قضاء الصلاه

8 اخطاء تتعرض لها اثناء التمرين
يمارس الكثير من الناس التمارين الرياضيه في النوادي مع العلم بان الغالبيه لا يعرفون كيفيه استخدام المعدات الرياضيه بسلام و ايضا هناك العديد من الاخطاء في التدريب و التمارين نفسها
1- نهج كل شيء او لا شيء : حتى لو لم يكن لديك الوقت الكافي لممارسه التمارين الرياضيه , فان عشره دقائق من التمارين الرياضيه كل يوم كفيله بان تمنحك صحه افضل
2- برامج تدريب قويه غير متوازنه  : يركز معظم الناس على عضله معينه و لكن من المهم ان تشمل جميع عضلات الجسم لتحقيق التوازن و الصحه .
3- الفقر في استخدام التقنيات : بان يستخدموها بشكل غير صحيح , كان يستعملو الاثقال ذات الوزن الزائد عن طاقته او من خلال التحك بشكل خاطئ مما يؤدي الى اصابات في العظام او العضلات .
4- التقدم او التطور الغير متناسق : ممارسه التمارين بكثره او بسرعه كبيره او بطريقه مكثفه خاطئه , فعليك بالتدرج في التمارين لتجنب الاصابه و الخطر .
5- ضعف في التدريب : كثير من الناس يصبح التدريب شيء ممل و روتيني يوميا , حاول التنويع في التمارين و لا تنقطع عنها لفترات طويله كي لا تشعر بالملل او تصاب بالارهاق.
6- استخدام اجهزه غير صحيحه  : اذا كنت لا تعرف استخدام الاجهزه عليك ان تسال احد من الموظفين لكي يقوم بضبطها لك جيدا كي تتفادى الاصابه .
7- تعزيزالاحماء : لا يزيد عن 5-10 دقائق لتزيد درجه حراره الجسم تدريجيا و تتسارع ضربات القلب لتقليل خطر الاصابات .
8- فقر الصالات الرياضيه  : من اجهزه و اي تجهيزات اخرى لازمه للتدريب .
ملخص

عليك عزيزي القارئ ان تكون حريصا عند ممارسه الرياضه ولا بد من ذكر ان الكثير من الاشخاص لا يمارسون الرياضه اصلا وذلك بسبب ضغط العمل او الدوام ولكن عليك ان تحافظ على الرياضه ولو 10 دقائق يوميا لانها تصنع حياه افضل ومن الافعال الخاطئه عليك ان تحرص ان تقوي جميع العضلات وليس عضله واحده ولا بد من الانتباه جيدا لعدم استخدما تقنيات لا تعرف مدى اضرارها وسلبياتها وبالاضافه الى ضعف التدريب و التنويع في التمارين هذه ممارسات خاطئه وضاره عليك عزيزي القارئ تنبه على استخدام الاجهزه وعليك ان تستخدم حسب طبيعه جسمك و ما يحتاج وذلك باستشاره مدرب مختص و لا تنسى عمليات الاحماء قبل البدء باي رياضه ولا سيما ان الوطن العربي بشكل عام يعاني من فقر الصالات الرياضيه وعليك ان توفر في غرفتك او بيتك مكان ما لممارسه الرياضه .

 

السابق
المطرب حمزة نمر
التالي
علامات الشد الحمل