افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

4 نصائح صحية لحياة صحية

4 نصائح صحية لحياة صحية 20161017 1318

4 نصائح صحية لحياة صحية 20161017 1318

» ذات صله
الطعام الصحي قبل وبعد ممارسه الرياضه
نصائح للحياه
5 ارقام صحيه تنقذ حياتك
16 صفه للنجاح في الحياه

4 نصائح صحيه لحياه صحيه

اصبح العالم اكثر خطوره مما سبق و الامراض والاوبئه تزداد كل يوم ولا سيما التلوث البيئي يؤثر على حياتنا و انشطتنا اليوميه لذلك علينا ان نهتم بصحتنا اكثر ونكون حريصين على ممارساتنا وتصرفاتنا اليوميه .

اصبحت تكاليف الخدمات الصحيه و المستشفيات مكلفه جدا ، فلماذا لا ننتبه لصحتنا و نتخذ جميع اللوازم الوقائيه لتجنب الذهاب الى المشفى ؟
حاول ان تعود نفسك على نمط حياه صحي لتحافظ على صحه جسمك و لتحد من الامراض ه الحوادث و لكي تزيد من نسبه الطاقه في جسمك ، فقط اعطي قليلا من الاهتمام لصحتك و ستجد نفسك في حال جيد ، اليك بعض النصائح الصحيه الفغاله لتساعدك على ذلك :
1-التمارين : يميل جسم الانسان للحصول على السبات العميق مثل اي اله لا يتم استخدامها لفتره طويله . ممارسه الرياضه لا تعني التعرق من كثرتها بل يكفي ان تحرك جسمك فتره 10 الى 20 دقيقه يوميا بالمشي او الجري او التمدد في الهواء الطلق ، اذا كنت لا تحب ذلك يمكنك ان تعزف الموسيقى او ان ترقص ، فليس من الضروري ان تسجل اشتراكا في النوادي الرياضيه .
2- عادات الاكل الصحيه : ان حياتنا مليئه بالوجبات السريعه و الاكل الجاهز ، لكن عليك الابتعاد عنه تماما للبقاء في صحه جيده ، حيث ان جسمك يحتاج الى المواد الغذائيه الطازجه و النظيفه فحاول التقليل من الاكل الزيتي و الدهني و الاكثار من الخضراوات و الفواكه و شرب كميات وفيره من الماء .
3- النوم : النوم هو الشيء الضروري للجسم ولا يمكنه الاستغناء عنه ، مهم جدا ان يحصل الجسم على كميه كافيه من النوم لكي يبقى محافظا على تركيزه ، اما الشخص الذي لا ينام باستمرار فذلك قد يسبب له مشاكل كثيره ، لا بد لاي شخص عادي ان ينام من 5-6 ساعات نوم يوميا بالمعدل الطبيعي .

ولا بد من ذكر ان النوم هو وسيله لتخلص من تعبنا وارهاقنا فهذا يساعد على التخلص من السموم بالجسم و النوم وحده لا يكفى و انما الهدوء والاسترخاء قبل النوم يساعد ايضا على وصولك للصحه جيده وممتازه وتدليك والمساج قبل النوم .

4- التواصل الاجتماعي : لا يستطيع المرء التخلي عن الاسره والاصدقاء و العيش لوحده فتنميه العلاقات الاجتماعيه تنمي الصحه الجسديه و تنظم وقت العقل و الجسم معا.

السرعه و التطور التكنولوجي وفر لنا مواقع تواصل اجتماعي عديده تستطيع من خلالها الوصول الى العالم والحديث مع ممن تشاء وكسر حواجز المكان والزمان ولا سيما ان الفضفضه والحديث مع الاخرون يجعلك تتخلص من المشكلات و الهموم التي في قلبك فالبوح هو وسيله للتخلص من الطاقه السلبيه في جسمك وتجعلك اكثر نقاوه .

اذا لم تكن تتبع هذه النصائح من قبل فقد حان الوقت لان تبدا بتنفيذها ، ومع مرور الوقت تكتشف بان لديك نمط حياه جديد و يصبح الاكثر اهميه لديك ، ولا تنسى ان صحتك هي اهم ما في حياتك حافظ على زياره دوريه لطبيبك ولا تنسى ان تهتم بالرياضه فهي وسيله مختلفه تجعلك سعيدا .

 

السابق
طرق التداخل الدوائي
التالي
قصة مسلسل فاطمة