افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

اين صنعت اول الة كمان في العالم ؟

اين صنعت اول الة كمان في العالم - 20161017 1518

اين صنعت اول الة كمان في العالم - 20161017 1518

اين صنعت اول اله كمان في العالم ؟

الكمان

ان اله الكمان هي اله وتريه تتكون من اربعه اوتار ،وان هذه الاله لها ميزه بصوتها الاكثر حده مقارنه مع افراد عائلتها التشيللو و الفيولا . صنعت اله الكمان في فرنسا وانها اول اله كمان تم صنعها في العالم .

يكون العزف عليها بقوس ذو انحناء ومشدود عليه بالخيوط مكونه من شعر الحصان ويكون هنالك انواع من الكمان خيوطها مكونه من جلد القط كما ان الكمان يوجد له مجال كبير وصوتي وواسع يتكون من اربع اوكتافات .

اصل اله الكمان انها اله الرباب العربيه التي تم نقلها مع العرب الى ارض الاندلس في القرن التاسع هجري وتم تطوريها اولا بفضل العرب وغير العرب .

في القرون الاولى بعد الميلاد فان العرب وجدوا اله رباب مكونه من وتر واحد ومن الوقت الذي وجدوا فيه هذه الاله قاموا بتحسينها على هذه العصور فاصبحت مكونه من وترين متساويين بعد فتره ثم من وترين مختلفين ثم اصبحت ذات اربع اوتار ، وحين نقلها العرب الى ارض الاندلس مع الكثير من الالات الموسيقيه احبوها اهل البلاد الاصليين وقاموا بتحسين هذه الالات ومن ذلك الوقت بدا صنع الالات الوتريه التي تكون على شكل القوس .

في البلاد الاوربيه تم ظهور اله من صنع الفرنسيين مشابهه للرباب العربيه وتم تسميتها كما سماها العرب ( ربيبه ) وتم نشرها في البلاد الاوروبيه في القرن الرابع عشر هجري باسم ( ريبيك ) ومن ثم ادخلوا عليها في القرن الخامس هجري بعض من التعديلات اما شكل القوس فلم ياخذ شكله المعروف الا باواخر القرن الثامن عشر هجري.
اهميه ومكانه اله الكمان

ان هذه الاله هي من اكثر الالات الوتريه تعبيرا لانها تجسد جميع التعابير الانسانيه ويقول الاخرين انها تعبر عن اجمل المشاعر والاحاسيس وايضا تعبر عن اقوى الانفعالات كالغضب . بسبب تعدد الكثير من تقنيات العزف الموجوده عليها ، وان اله الكمان قد حصلت على رواجا كبيرا لدى الشعوب من بعد ان منحها الموسيقي الايطالي (( منتفردي )) السياده على بعض الالات كالاوركسترات في الاوبرات ثم اصبح مجموعه من الموسيقين يعتمدون عليها بشكل كلي .

ان اله الكمان لها رصيد هائل عبر التاريخ بسبب التاليفات الكبيره والعظيمه كما ان اسره الكمان تستخدم في السمفونيات لانها تعتبر عنصر اساسي في الاوركسترات .

ملخص

تعتبر اله الكمان وتعرف بانها اله وتريه حيث انها تتكون من اربعه اوتار ، كما ان اله الكمان تتميز بحده صوتها عن الالات الاخرى مثل التشيللو والفويلا ، كما ان اول اله كمان في العالم تم صنعها في دوله فرنسا ، كما ان اله الكمان يتم العزف عليها بواسطه قوس يتصف بالانحناء ويكون ذلك مشدود ايضا بواسطه خيوط تم تحضيرها من شعر الخيول، بالاضافه الى ان هناك العديد من انواع الكمان تم تحضير خيوطها من جلود القطط ، كما ان اله الربابه يعود اصلها الى اله الربابه العربيه ، حيث انها تم نقلها من مدن العرب الى الاندلس حينها وكان ذلك في القرن التاسع هجري .

 

  • اول اله كمنجه صعنت وين
  • اين صنعت اول اله كمان في العالم
اعلان 3
السابق
مرض الدرن وعلاجه
التالي
فوائد و مخاطر القهوة