افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

فوائد و مخاطر القهوة

فوائد و مخاطر القهوة 20161017 1519

فوائد و مخاطر القهوة 20161017 1519

» ذات صله
اضرار القهوه
اضرار الهيل
ما هي اضرار القهوه
ما هي اضرار الشاي الاخضر

فوائد و مخاطر القهوه

اصبحت القهوه رفيقا لكثير من القراء و الكتاب وكثير من الاشخاص الذين اصبحت القهوه لديهم ادمان ورفيق يومي بل رفيق من الوهله الاولى للاستيقاظ الى الحلقه الاخيره من اليوم ما قبل المساء .

لا استطيع ان اقرا بدون فنجان قهوه او ان ابدا يومي بدون فنجان قهوه ، عندما يؤلمني راسي تكون العلاج الاول المقترح ولكن كل هذه الكميات من الكافيين ما فائدتها وما مخاطرها .

الذين يشربون القهوه فهم يشربونها كل يوم , هي حقا تجعلنا نقوى على النهوض و البدء بالاعمال , نعم احب القهوه . هل القهوه مفيده لنا ؟ هل القهوه سيئه لنا ؟ ان ماده الكافيين الموجوده في القهوه مثل غيرها من الاشياء لها فوائد و مخاطر .
الاعتدال هو المفتاح كن منصفا اثناء تناولك القهوه فهي دواء ذو حدين كن معتدلا , فشرب القهوه باعتدال يبقيك دائما بخير و مع ذلك الافراط في شرب القهوه و الكافيين لديه بعض المخاطر , بالنسبه للبالغين فان معدل استهلاك الكافيين المعتدل من 4-2 اكواب هي ليست ضاره بل ممكن ان تكون مفيده . مع ذلك عندما ننظر للذين يشربون 5 اكواب او اكثر , فهنالك اضرار كثيره قد تؤثر عليهم . وهنا ستعرف ما هي فوائد و مخاطر القهوه  !
في البدايه لدي معلومه سيئه عن القهوه وعليك ان تتخذها باستيعاب و انتباه , فاذا كنت ممن يشرب القهوه كثيرا , فانت معرض للاصابه بامراض القلب , و خاصه اذا كنت ممن لديه طفره جينيه محدده تؤثر على هضم الكافيين في الجسم .

  • مخاطر القهوه الكافيين :

1- ارق

2- عصبيه

3- ملل

4- تهيج

5- تلبك المعده

6- سرعه نبضات القلب

7- رجه في العضلات
فوائد القهوه و الكافيين :
1- تخفيض خطر الاصابه بامراض الزهاير و الخرف

2- تخفيض خطر الاصابه بالحصوه

3- تخفيض خطر الاصابه بمرض الرعاش

4- زياده الاداء

5- مسكن للالم

6- تقلل من خطر الاصابه ببعض انواع السرطان

7- مضاده لمرض السكري

8- الحمايه من تليف الكبد

9- وقايه للاوعيه الدمويه

10- مدر للبول

11- التقليل من خطر النقرس

في النهايه لكل عشاق القهوه عليك ان تكون معتدلا ولا سيما ذكرنا ان الاعتدال هو مفتاح لكل شيء في الحياه و الحل الاوسط للعديد من الامور عليك ان تكون حريصا بتناول الكميات من القهوه وعليك ان تكون حريصا وحاول ان تبدل شرب القهوه بالعصائر الطبيعيه وان توازن من اجل صحتك.

 

السابق
اين صنعت اول الة كمان في العالم ؟
التالي
طريقة عمل البراونيز