افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

يصبح اللسان ابيض

يصبح اللسان ابيض 20161018 24

يصبح اللسان ابيض 20161018 24

» ذات صله
لماذا يصبح لون اللسان ابيض
ما هي امراض اللسان
ما اسباب ثقل اللسان
ما هو علاج ثقل اللسان

� اللون الاحمر ، لون اللسان الطبيعي ، لماذا يصبح ابيض اللون؟
اللسان هو تلك العضله التي توجد في الفم و التي دونها لا نستطيع تذوق الطعام او ممارسه الكلام و

هو ايضا المؤشر الرئيس على صحه  الجهاز العظمي, و الجسم , و من المعروف ان لون عضله  اللسان هو اللون الاحمر . و ان تغير لون اللسان قد يكون عارضا من اعراض التوعك المعوي و الصحي . 

 

فاللون الابيض للسان قد تسببه طبقه بكتيريه , و طبقه من الخلايا الميته على اللسان . و تترسب تلك المواد اعلى اللسان و بالرغم من ان شكل اللسان الابيض يوحي بامور عديده تتسم بالخطوره الا انه في حقيقه الامر يوحي بمشاكل مؤقته لكنها غير خطيره .
في حالات تشكل اللون الابيض على هيئه بقع في الفم ,او الحلق , او اطراف اللسان , قد يكون ناجما عن بعض الفطريات . و تحتاج هذه الحاله لمراجعه طبيب مختص بامراض الفم حيث تتعدد اسبابها التي يذكر منها :
الجفاف و نقص السوائل

التنفس عن طريق الفم

التدخين

تناول الكحول

ارتفاع الحراره

تناول بعض الادويه
و ينصح في هذه الحاله  : شرب الماء و المضمضه بالماء ، و استخدام فرشاه الاسنان لتنظيف اعلى اللسان و جوانبه وننصح به يوميا . ويكون ذلك , باستخدام فرشاه الاسنان ,و وضع الفرشاه على اللسان , من خلف اللسان , ومن ثم تحريكها الى الامام , واعاده ذلك عده مرات , وكذلك جوانب اللسان , ومن ثم نغسله بالماء بشكل جيد , حتى تتخلص من البقايا التي تم جرفها بالفرشاه .
ولكن يجب علينا المراقبه الواعيه , لظهور هذه العلامات لديك , ويجب ايضا الوعي التام , عند اصابتنا بهذا المرض وعدم القلق الزائد . لانها بالغالب تكون امرا مؤقتا . وعندما نرى , ان هذا الموضوع قد طال , مع اننا قد اتبعنا جميع الطرق الوقائيه , عندها فننصح بمراجعه الطبيب , للتاكد من عدم وجود فقر في الدم .

 

السابق
احلى كلام للحبيب
التالي
حكم عن الوقت