افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

قصة قصيرة واقعية

قصة قصيرة واقعية 20161018 72

قصة قصيرة واقعية 20161018 72

» ذات صله
قصص واقعيه
قصه واقعيه
قصه مضحكه قصيره
قصه عن الامانه

قصه قصيره واقعيه

في قديم الزمان، كان شيخ عجوز يجلس مع ابنه ذي العشرين ربيعا، واثناء حديثهما طرق الباب فجاه ، فذهب الشاب ليفتح الباب، واذا برجل غريب يدخل البيت دون ان يسلم حتى، متجها نحو الرجل العجوز قائلا له: اتق الله وسدد ما عليك من الديون فقد صبرت عليك اكثر من اللازم ونفد صبري.
حزن الشاب على رؤيه ابيه في هذا الموقف السيء، واخذت الدموع تترقرق من عينيه، ثم سال الرجل كم على والدي لك من الديون ؟ اجاب الرجل: اكثر من تسعين الف ريال، فقال الشاب: دع والدي وشانه، وابشر بالخير ان شاء الله.
اتجه الشاب الى غرفته ليحضر المبلغ الى الرجل، فقد كان بحوزته سبعه وعشرين الف ريال جمعها من رواتبه اثناء عمله ادخرها ليوم زواجه الذي ينتظره بفارغ الصبر، ولكنه اثر ان يفك به ضائقه والده.
دخل الى المجلس وقال للرجل هذه دفعه من دين والدي، وابشر بالخير ونسدد لك الباقي عما قريب ان شاء الله. بكى الشيخ بكاء شديدا طالبا من الرجل ان يقوم باعاده المبلغ الى ابنه؛ فهو يحتاجه، ولا ذنب له في ذلك، الا ان الرجل رفض ان يلبي طلبه، فتدخل الشاب وطلب من الرجل ان يبقي المال معه، وان يطالبه هو بالديون، وان لا يتوجه الى والده لطلبها، ثم عاد الشاب الى والده وقبل جبينه قائلا: يا والدي قدرك اكبر من ذلك المبلغ، وكل شيء ياتي في وقته، حينها احتضن الشيخ ابنه وقبله واجهش بالبكاء قائلا رضي الله عنك يا بني ووفقك وسدد خطاك.
في اليوم التالي وبينما كان الشاب في وظيفته منهمكا ومتعبا، زاره احد اصدقائه الذين لم يرهم منذ مده ، وبعد سلام وعتاب قال له الصديق الزائر: يا اخي كنت في الامس مع احد كبار رجال الاعمال، وطلب مني ان ابحث له عن رجل امين وذي اخلاق عاليه ، ومخلص ولديه طموح وقدره على اداره العمل بنجاح، فلم اجد شخصا اعرفه يتمتع بهذه الصفات غيرك، فما رايك في استلام العمل، وتقديم استقالتك فورا لنذهب لمقابله الرجل في المساء. امتلا وجه الشاب بالبشرى قائلا: انها دعوه والدي، ها قد اجابها الله، فحمد الله على افضاله كثيرا.
وفي المساء كان الموعد المرتقب بين رجل الاعمال والشاب، وارتاح الرجل له كثيرا، وساله عن راتبه، فقال: 4970 ريال، فرد الرجل عليه: اذهب صباح غد وقدم استقالتك وراتبك اعتبره من الان 15000 ريال، بالاضافه الى عموله على الارباح تصل الى 10%، وبدل سكن ثلاثه رواتب، وسياره احدث طراز، وراتب سته اشهر تصرف لك لتحسين اوضاعك، فما ان سمع الشاب هذا الكلام حتى بكى بكاء شديدا وهو يقول: ابشر بالخير يا والدي. ساله رجل الاعمال عن السبب الذي يبكيه فروى له ما حصل قبل يومين، فامر رجل الاعمال فورا بتسديد ديون والده. فهذه هي ثمره من يبر والديه.

 

السابق
كلام عن الغربة
التالي
حكم ومواعظ في الحب