افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

معنى اسم ياسين

معنى اسم ياسين 20161018 107

معنى اسم ياسين 20161018 107

» ذات صله
معنى اسم حماده
معنى اسم شروق
معنى اسم الين
معنى اسم حمود

يمتلك اسم ياسين بجعبته عده معان منها اللغويه والاصطلاحيه ، ومنها ما هو متعلق بعلم النفس والشخصيه ، وتاثير هذا الاسم في الاحلام، ووجوده في القران الكريم، وفضله.

معنى اسم ياسين في اللغه العربيه

ياسين هو اسم مذكر مقتبس من القران الكريم في قوله تعالى: ﴿ يس ( 1 ) والقران الحكيم ( 2 ) انك لمن المرسلين ( 3 ). وقالوا انه اسم عربي وهو نوع من فواتح السور، والارجح انه خطاب لرسول الله صلى الله عليه وسلم، وقيل ايضا انه اسم حبشي ومعناه يا رجل، او يا انسان، وهو من اسماء سيدنا محمد عليه الصلاه والسلام، وقيل معناه ايضا يا سامع، واصله يعود الى القران (يس)، ويقال ايضا انه قسم من الله تعالى، وهو لفظ قراني مبارك .

  • يدل اسم ياسين في علم النفس على شخصيه صعبه وشديده في التعامل، ويحب صاحب هذا الاسم ان يكون كل شيء على اكمل وجه، ويصف بالعصبيه ، والغضب، ولكن سرعان ما يهدا.

ياسين وشرعيته

ذكرنا بان اسم ياسين وجد في القران الكريم، وهو من الاسماء التي ظهرت لاحقا في معجم الاسماء، ولم يتم ورود هذا الاسم في عهد الصحابه الكرام، ولم يظهر الا في العصور المتاخره ، ويكتب اسم ياسين حسب ما ينطق به لا بحروف التهجئه ، وليس كما يفعل بعض الناس ويكتبونه بحرفي الياء والسين، وهو اسم ذو فضل كبير؛ لانه ذكر في القران الكريم، وذكر ايضا عن علي رضي الله عنه بانه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (ان الله تعالى اسماني في القران سبعه اسماء محمد واحمد وطه ويس والمزمل والمدثر وعبدالله).

الاسم وعلاقته بالاحلام

يعول بعض الناس على رؤيتهم لاشخاص يحملون اسم ياسين او وجود هذا الاسم وتكراره او قراءه سوره يس في الحلم الى الخير والرزق والسعه ، وقيل يرزقه الله الرحمه والغفران، وينال محبه رسول الله صلى الله عليه وسلم .

 

  • اجمل ما قيل في اسم ياسين
  • صور اسم ياسين
اعلان 3
السابق
طريقة عمل كيكة البرتقال
التالي
شعر عتاب وحزن