افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

الرضيع في الشهر الثاني

الرضيع في الشهر الثاني 20161005 3075

الرضيع في الشهر الثاني 20161005 3075

كيف ينمو طفلك؟

باختصار، بشكل سريع. من الان فصاعدا، يمكن ان يزيد وزنه بمعدل كيلوغرام واحد في الشهر. من المحتمل ان تلاحظي انه يبقى مستيقظا لفتره اطول ايضا، ويستيقظ بعض الاطفال في هذا العمر لفترات تصل الى 10 ساعات في اليوم. كما ان طفلك يزداد قوه ، لكنه لا يتمكن حتى الان من رفع راسه في وضع مستقيم، الا انه يبقيها منتصبه لعده ثوان في كل مره .

حياتك: ام واثقه من نفسها

اعلان 3

قد تشعرين انك تمتلكين المزيد من الثقه بقدرتك على العنايه بطفلك الان، على الرغم من انك قد تكونين متعبه جدا وتتمنين ان تتوقف عمليات الرضاعه الليليه . حاولي ان تنامي اثناء فترات نوم طفلك النهاريه ، حتى لو استدعى الامر ان تطلبي من شخص اخر الاعتناء بطفلك الاكبر سنا. تغدو الرضاعه ، وتغيير الحفاضات، والقيام بتحميم طفلك، افعالا كانها طبيعه ثانيه ، لكنها تستهلك يومك كله. اما التغيير الايجابي الوحيد، فيظهر من خلال التقدير والامتنان الذي يبديه طفلك عبر ابتسامات مشرقه .

امور جديره بالانتباه:

تشتمل تطعيمات طفلك هذا الشهر على لقاح شلل الاطفال، والمستديمه النزليه من نوع Hib (الذي يقي ضد التهاب السحايا)، والتهاب السحايا سي، والدفتيريا او الخناق، والتيتانوس او الكزاز، والسعال الديكي. يساعد لقاح المكورات الرئويه الخمجيه على الحمايه من العدوى الميكروبيه الشديده ومن نوع اخر من اشكال التهاب السحايا.

السابق
صور الجنين ومراحل نموه
التالي
طريقة عمل كير