افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

بناء الباك لينك

باختصار الباك لينك هو عباره عن تلك الروابط التي تشير الى موقعك في مواقع اخرى , ينقسم الباك لينك الى قسمين :

الباك لينك الداخلي

يعتبر الباك لينك الداخلي كاداه لربط موضوع مع موضوع اخر او صفحه ذات صله بالمحتوى الذي تقوم بكتابته داخل موقعك ويستحسن ان يكون هذا الرابط رابط نصي ولا تتجاوز عدد الروابط 3 روابط داخل الصفحه او الموضوع الواحد.

الباك لينك الخارجي

نفس فكره الباك لينك الداخلي لاكن سوف نقوم هذه المره بانشاء روابط في مواقع اخرى تدل او تشير الى موقعك.

شرح كيفيه بناء باك لينك لموقعك بطريقه صحيحه :

لبناء باك لينك خارجي بطريقه صحيحه يجب عليك اتباع هذه النصائح و تطبيقها كما ساذكرها لك دون زياده او نقصان وهذا لتفادي حذف هذه الروابط من طرف العم غوغل لاعتبارها انها مخالفه او spam

* معدل بناء الباك لينك اليومي يجب ان لا يتعدى 5 باك لينك في اليوم حتى يبدوا طبيعيا لدى غوغل .

* في المواقع الجديده يجب التدرج في بناء الباك لينك في المواقع الاخرى حسب البيج رانك يعني ابدا في اول 3 اشهر بالمواقع الصغيره ذات البيج رانك من 1 الى 3 وفي الشهر الرابع انتقل الى المواقع المتوسطه ذات البيج رانك من 3 الى 5 ثم بعد مرور 5 اشهر على انشاء موقعك يمكنك اضافه الباك لينك الخاص بك في المواقع الكبيره ذات البيج رانك من 5 الى 9 وهذا لكي تبدوا هذه الباك لينكات طبيعيه عند غوغل ولا تشكل خطر على موقعك .

اعلان 3

*احصل على الباك لينك عن طريق كلمات مفتاحيه متعدده , مثال : TRAIDNT FORUM , TRAIDNT … .

* كلما كثر عدد الباك لينك المشير لموقعك زادت فرصه ظهور موقعك في النتائج الاولى في محركات البحث , عند ارشفه تلك المواقع التي قمت بوضع رابطك فيها تقوم عناكب او روبوتات محركات البحث بارشفه روابطك ايضا وتقوم باخبار محركات البحث بان موقعك مهم ويستحق التواجد في المراتب الاولى .

* حاول قدر المستطاع الحصول على باك لينك ذات الوسم do follow انا لا اقول لك ان الباك لينك بوسم no follow غير مفيده لموقعك لاكن احرص على ان تكون نسبه الروابط الخارجيه لموقعك 75% do follow و 25 % بوسم no follow وهذا لخلق توازن بين هذه الروابط و الحصول على مراتب متقدمه في نتائج البحث.

* يجب الاخذ بعين الاعتبار عدد الباكلينك الموجود داخل الصفحه المراد وضع رابطك فيها فباك لينك واحد داخل هذه الصفحه اقوى من باك لينك يرافقه باك لينك اخر في نفس الصفحه مثلا اردت الحصول على باك لينك من التعليق على موضوع ما في منتدى نفترض ان قوه الباك لينك في هذا المنتدى هي 10 اذا كان رابط موقعك الذي قمت باضافته هو الرابط الوحيد في هذه الصفحه ستحصل على قوه هذا الباك لينك كامله اي 10/10 اما اذا وجد رابط اخر في هذه الصفحه بالاضافه الى رابطك ستحصل على 5/10 من قوه الباك لينك اي ستنقسم هذه القوه على عدد الروابط الموجوده في الصفحه .

* يجب عليك تفادي المواقع الغير الموثوقه من غوغل او ذات Page Authority المنخفض , ولمعرفه Rank و Page Authority لاي موقع استخدم هذه الاداه المجانيه Seo Tubular By Moz .

* احرص على توافق المحتوى بين موقعك و الموقع الذي تريد وضع رابطك فيه.

* الامر الاكثر خطوره الذي يقع فيه معظم المبتدئين هو الحصول على باك لينك من التعليق في مواقع اخرى لا تتوافق مع محتوى و تخصص موقعك هذه الابكلينكات تعتبرها غوغل spam و ستؤدي الى سقوظ موقعك من النتائج الاولى الى اخر الصفحات في محركات البحث وفي بعض الاحيان لن تجد موقعك حتى في الصفحات الاخيره , فاحرص على الحصول على باك لينك من داخل الموضوع و ليس من التعليقات.

* عند بناء الباك لينك لموقعك احرص ان تكون نسبه الباك لينك المشيره الى الصفحه الرئيسيه 85% و 15% تشير الى مواضيع داخل موقعك و الصفحات الداخليه لموقعك , هذه الطريقه ستساعدك بشكل كبير لتصدر النتائج الاولى في محركات البحث.

* في الاخير يجب عليك التحلي بالصبر في حملتك لبناء روابط خارجيه لموقعك و عدم الوقوع في فخ التسرع .

السابق
الذهب والفضه صور
التالي
كيف احمل من زوجي بسرعة