افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

الاجهاض المنزلي واضراره

الاجهاض المنزلي واضراره 20161006 82

الاجهاض المنزلي واضراره 20161006 82

محتويات

  • ١ تعريف الاجهاض
  • ٢ اسباب الاجهاض
  • ٣ اعراض الاجهاض
  • ٤ افضل طرق الاجهاض المنزلي
  • ٥ الحكم الشرعي للاجهاض

تعريف الاجهاض

الاجهاض هو عباره عن فقدان الحمل قبل ان يتم الجنين الاسبوع الرابع والعشرين في بطن امه .

اعلان 3

معظم الاجهاضات تحدث خلال الثلث الاول من الحمل، اي عند بدايه الحمل الى الاسبوع الثاني عشر منه، ويعتبر الاجهاض شائع الحدوث، وغالبا يحدث مره من بين كل ثمان مرات حمل. تعاني معظم النساء من تجربه اجهاض واحده على الاقل خلال حياتهن .

اسباب الاجهاض

لا يوجد هناك تفسير واضح لمعرفه اسباب الاجهاض الرئيسيه ، ولكن الدراسات اوضحت ان نصف عمليات الاجهاضات التي تحدث هي بسبب عدم التكوين السوي للجنين، واسباب ذلك حدوث اختلال في الجينات الوراثيه ، او بعض الامراض الموجوده عند الام؛ كمرض السكر ، والتكوين التركيبي للجنين في بطن امه .

من المهم ان نعلم ان النشاطات اليوميه العاديه و التي تمارسها الام يوميا؛ كالقيام بالتمارين الرياضيه ، والقيام الى العمل، والسقوط الخفيف، و استعمال حبوب منع الحمل قبل الحمل لا تؤثر في حدوث الاجهاض.

اعراض الاجهاض

يعتبر النزيف المهبلي من ابرز الاعراض و اكثرها شيوعا خلال الاجهاض، ومن الاعراض الاخرى للاجهاض حدوث الام باسفل البطن والظهر . الكثير من النساء لا تظهر عليهن اعراض الاجهاض، وانما يكتشف الاجهاض لديهن عن طريق ا جراء الاشعه الصوتيه في العيادات النسائيه .
عند حدوث الاجهاض ، اذا حدث لديك اجهاض فما عليك القيام به هو مراجعه الطبيب او المستشفى فورا

افضل طرق الاجهاض المنزلي

تعد ادويه الاجهاض من افضل الوسائل و اسهلها لانهاء الحمل غير المرغوب فيه، و تعتبر تلك الادويه وسيله فعاله للمراه الحامل بحمل غير مرغوب فيه، وافضل انواع ادويه الاجهاض :

* mifepristone 
*  methotrexate  

يمكن للحامل اخذ الادويه في المنزل طالما تتمتع بصحه جيده ، وما دامت مده الحمل لديها لم تتجاوز تسعه اسابيع، و المسافه عن مركز المساعده الطبيه ليست كبيره جدا .

الحكم الشرعي للاجهاض

  1. يمنع اسقاط الحمل في مختلف مراحله الا عند وجود مبرر شرعي وفي حدود ضيقه جدا.
  2. ان كان الحمل في المرحله الاولى، وفي مده الاربعين يوما، وكان هناك مصلحه شرعيه من اجل اسقاطه او دفع ضرر محتمل وقوعه. ويعتبر اسقاط الجنين في تلك المرحله خشيه المشقه في تربيه الاولاد، او الخوف من عدم القدره على تحمل تكاليف معيشتهم، وتعليمهم، و مستقبلهم، او الاكتفاء من الزوجين بما لديهم من الاولاد غير مبرر و لا يجوز .
  3. يعتبر اسقاط الحمل عندما يكون علقه او مضغه غير جائز الى ان تقرر لجنه طبيه موثوقه شرعا ان استمرار بقاء الجنين يشكل خطرا على سلامه الام، عندها يجوز اسقاط الجنين بعد استعمال كافه الوسائل لتلافي اي من الاخطار الناتجه .
  4. لا يجوز اسقاط الجنين بعد الطور الثالث؛ اي بعد اربعه اشهر للحمل الى حين صدور قرار من الاطباء المختصين يفيد بان بقاء الجنين يسبب موت الام، وذلك بعد استخدام جميع الوسائل الكفيله بانقاذ حياته .

 

السابق
شعر حزين _ اشعار حزينة
التالي
تاثير الزنجبيل على المعدة