افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ترطيب البشرة بعد التقشير

ترطيب البشرة بعد التقشير 20161006 473

ترطيب البشرة بعد التقشير 20161006 473

العنايه المستمره والمنتظمه لبشره الوجه ، سوف تكسب بشره الوجه نضاره وبريق لامثيل لها ، ويجب ان يكون الشخص على علم بنوع بشرته ، لان كل نوع بشره تحتاج الى عنايه خاصه تختلف عن نوع البشره الاخرى ، لذلك من الضروري تطبيق عمليه التقشير للوجه ، لانها تعمل على ازاله خلايا الجلد الميت ، وتكسب الوجه بريقا ، وتقشير الوجه يجعل البشره ناعمه ، وهي تتواجد في الاسواق مستحضرات تقشير الوجه ، لكن معظمها مكون من مواد قد تكون ضاره بالبشره ، لذلك سوف نقدم بعض وصفات وخلطات تقشير البشره التي يمكن تحضيرها في المنزل ، ومن مواد طبيعيه .

خلطات لتقشير الوجه

  1. خلطه السكر والقهوه مع اللافندر : يتم طحن القهوه ناعما ، ويتم خلطها مع السكر ، ثم تخلط مع القليل من زيت اللافندر ، يتكون خليط يفرك به الوجه بلطف ، ثم يغسل الوجه بالماء والصابون الجيد ، هذه الوصفه سوف تحصلين من خلالها على بشره صافيه وجميله ، ويتم تقشير وتغذيه وترطيب البشره معا .
  2. خلطه الملح والليمون : يتم خلط القليل من عصير الليمون مع الملح ، هذه الوصفه تناسب البشره الدهنيه ، كما ان الليمون يعمل على تجفيف البشره ، يفضل بعد عمل وتطبيق هذه الخلطه وضع كريم الترطيب اللازم .
  3. خلطه زيت الزيتون والسكر : هذه الخلطه فعاله جدا في تقشير البشره ، يتم خلط زيت الزيتون مع القليل من السكر ، وتستخدم كمقشر للوجه ، كما ان زيت الزيتون يغذي البشره ، ويجعلها اكثر نعومه .
  4. خلطه العسل والسكر : يتم خلط العسل مع القليل من السكر ، ومن ثم يتم فرك البشره بالخليط ، ثم يتم بعد ذلك غسل الوجه بالماء ، العسل مفيد جدا في تغذيه البشره ، ويجعلها اكثر نضاره .
  5. العسل والفراوله  : يتم خلط العسل مع القليل من الفراوله المهروسه ، ثم يتم فرك البشره بها ، تستخدم هذه الخلطه في تقشير الوجه فقط ، مفيده جدا هذه الخلطه فهي تمنح البشره الحيويه والنعومه .
  6. مقشر النعناع الطبيعي : يتم خلط القليل من السكر ، وربع كوب زيت جوز الهند ، مع قطرتين من زيت النعناع ، يفرك بها البشره ، يساعد هذا المقشر على انعاش البشره ، والحصول على بشره حيويه .
اعلان 3

 

  • ترطيب الوجه بعد التقشير
  • ترطيب البشرة بعد التقشير
السابق
من اين تتم الولادة الطبيعية
التالي
كيف اجعل ابنائي متفوقين