افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كيف اجعل ابنائي متفوقين

كيف اجعل ابنائي متفوقين 20161006 474

كيف اجعل ابنائي متفوقين 20161006 474

تفاجا كثيرا من الامهات، ان اولادها ليسوا على قدر عال من العلم والتعليم، على الرغم من انها هي ووالدهما كانو من الاوائل في مراحل حياتهما التعليميه ، فتبدا الام بالانهيار، لانها تريد ان تفتخر باولادها، او يكونوا على قدر كبير من المسئوليه والنضج العقلي، خاصه في مراحل حياتهما الاولى، فما الحل برايك عزيزي القارئ، وكيف يمكن للام ان تجعل اطفالها متفوقين، بعيدا عن المستوي العلمي، والمحصله النهائيه التي يحصلون عليها، و اليكي عزيزتي بعض النصائح لتجعلي اولادك بمستوى علمي تطمحين اليه، ويكون بمثابه قدره على التواصل الاجتماعي والانساني والتعليمي.

كيف اجعل اولادي متفوقين ؟

سؤال يراود العديد من الامهات، ولا بد من الاجابه عليه، وهي كالتالي:

اعلان 3

1. عليكي ايتها الام، ان تكوني على علم ان الله خلق كل انسان بقدره استيعابيه تختلف عن اقرانه، فليس بالضروره انك كنتي متفوقه في دراستك ان يكون اولادك كذلك، فهي هبه من الله، يجب عليكي ان تحترميها وتقدريها، ولكن من الممكن ان يكون للاجتهاد يد في تقديم المستوى التعليمي للاطفال.

2. يجب الا تضغطي على الطفل، حتى لا تحصلي على نتيجه سلبيه ، فكثره الدراسه ، والضغط على الطفل، لا تساعد كثيرا للوصول الى الهدف المبتغى، وانما تعقد الطفل من الدراسه والعلم، وتجعله يكره التعليم في مراحل حياته الاولى، فحببيه بالتعليم عن طريق التشجيع، وتقديم الهدايه ، وغيرها.

3. يحب الطفل في بدايه حياته العلميه ان يكون له ملكيه ، سواء اكانت اقلام او دفاتر او غيرها، فان اردتي يمكنك ان تحضري لاولادك القرطاسيه بالاشكال والرسومات التي يحبوها، فذلك يفتح نفسهم على التعليم، ويجعلهم مبدعين في الدراسه والكتابه .

4. يجب ان تركزي على الخط، وعلى الاملاء، في اولى فترات الطفل التعليميه ، فهي السبيل ليكون للطفل مستقبل تعليمي باهر، اما عمليات الجمع فيجب ان يكون قد تعود عليها من مرحله الروضه .

5. استخدام الورقه والقلم لحل المسائل بشكل متنوع، يجعل الاولاد يحبون الدراسه ، ويميلون الى تجريب العمليات المختلفه ، ويجب ان تركزي اثناء تعليم الصغار على مواد اللغه ، والمواد الحسابيه ، فهي الاقدر على جعل الطفل موهوبا بين اقرانه.

6. قسمي اوقات الاولاد، ما بين اللعب والعلم، فلا تضغطيهم في الدراسه ، وتجعليهم يبتعدون عن اللعب، لان ذلك سيحبس حريتهم، ويجعلهم يميلون للعزله ، والكبت، وكره التعليم.

واخيرا اليك عزيزتي: وفري لاطفالك مكانا مخصصا للتعليم، عندما يدخلون اليه يعلمون ان هذا هو وقت العلم، فيجب الا يلعبوا به، او يضيعوا الوقت في اشياء لا تنفع.

 

  • كيف اجعل اولادي اجتماعين
السابق
ترطيب البشرة بعد التقشير
التالي
تدميس حمص السعودية