افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

الوقاية من السرطان

الوقاية من السرطان 20161006 610

الوقاية من السرطان 20161006 610

كيف يمكن الحد من المخاطر الخاصه بك بهذا الشان تبدا الوقايه من سرطان الثدي مع عادات صحيه – مثل الحد من الكحول والبقاء نشيطا بدنيا، . فهم ما يمكنك القيام به للحد من خطر الاصابه بسرطان الثدي.

اذا كنت قلقا حول سرطان الثدي ، هل يمكن ان يتساءل ما اذا كانت هناك خطوات يمكنك اتخاذها تجاه الوقايه من سرطان الثدي . بعض عوامل الخطر ، مثل التاريخ العائلي، لا يمكن تغييرها . ومع ذلك، هناك تغيير نمط الحياه التي يمكن ان تجعل لخفض المخاطر الخاصه بك.

ماذا يمكنني ان افعل للحد من خطر الاصابه بسرطان الثدي بلدي ؟

اعلان 3

وقد ثبت ان تغيير نمط الحياه في دراسات لتقليل خطر الاصابه بسرطان الثدي في النساء حتى عاليه المخاطر . وفيما يلي الخطوات التي يمكنك اتخاذها لخفض المخاطر الخاصه بك :

  • الحد من تعاطي الكحول كلما كنت تشرب الكحول ، كلما ازدادت مخاطر الاصابه بسرطان الثدي . اذا اخترت لشرب الكحول – بما في ذلك الجعه ، والنبيذ او المشروبات الكحوليه – تحد نفسك بما لا يزيد عن واحد شرب يوميا .
  • تراكم الادله تشير الى وجود صله بين التدخين و خطر الاصابه بسرطان الثدي ، خاصه لدى النساء قبل انقطاع الطمث . وبالاضافه الى ذلك ، عدم التدخين هو واحد من افضل الاشياء التي يمكن القيام به ل صحتك العامه .
  • السيطره على وزنك:الوزن الزائد او السمنه تزيد من خطر الاصابه بسرطان الثدي . هل هذا صحيح لا سيما اذا تحدث السمنه لاحقا في الحياه ، وخاصه بعد انقطاع الطمث. كن نشيطا جسديا . النشاط البدني يمكن ان تساعدك على الحفاظ على وزن صحي ، الذي يساعد بدوره وقايه من سرطان الثدي . بالنسبه لمعظم البالغين الاصحاء ، وزاره الصحه والخدمات البشريه توصي لا يقل عن 150 دقيقه في الاسبوع من النشاط الهوائيه المعتدله او 75 دقيقه من النشاط الهوائيه قويه الاسبوعيه ، بالاضافه الى تدريب القوه مرتين على الاقل في الاسبوع.
  • الارضاع:الرضاعه الطبيعيه قد تلعب دورا في الوقايه من سرطان الثدي . يعد لكم الثدي تغذيه ، وزياده تاثير وقائي .
  • تجنب التعرض للاشعاع والتلوث البيئي الطرق الطبيه التصوير ، مثل التصوير المقطعي المحوسب ، واستخدام جرعات عاليه من الاشعاع ، والتي تم ربطها مع خطر الاصابه بسرطان الثدي . تقليل التعرض الخاص بك من خلال وجود مثل هذه الاختبارات الا عند الضروره القصوى . بينما هناك حاجه الى مزيد من الدراسات ، تشير بعض البحوث وجود علاقه بين

ويمكن اتباع نظام غذائي صحي منع سرطان الثدي ؟

  • اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات لم يظهر باستمرار لتوفير الحمايه من سرطان الثدي . وبالاضافه الى ذلك ، اتباع نظام غذائي منخفض الدهون ويبدو ان تقدم سوى انخفاض طفيف في خطر الاصابه بسرطان الثدي .
  • ومع ذلك ، اتباع نظام غذائي صحي قد يقلل من خطر الاصابه بانواع اخرى من السرطان،فضلا عن داء السكري ، وامراض القلب والسكته الدماغيه . اتباع نظام غذائي صحي يمكن ان يساعد ايضا على الحفاظ على وزن صحي – عامل رئيسي في الوقايه من سرطان الثدي

 

السابق
شموع مميزة بالوان رائعة
التالي
طريقة عمل كباب دجاج على الفحم