افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طرق استجمام في الاستحمام

طرق استجمام في الاستحمام 20161004 504

طرق استجمام في الاستحمام 20161004 504

طرق استجمام في الاستحمام

بعد يوم عمل طويل ترغب المراه فور عودتها الى المنزل في الاستلقاء بحوض الاستحمام للاستجمام ومن خلال الاضافات الطبيعيه المستخلصه من الاعشاب والازهار والزيوت الطياره يمكن للمراه تحويل حوض الاستحمام بمنزلها الى واحه حقيقيه للراحه والاسترخاء.

وقالت خبيره التجميل الالمانيه ماريا هوخ انه يمكن تحضير الاضافات الطبيعيه بكل سهوله ويسر، وهناك العديد من اضافات الاستحمام الطبيعيه التي تمنح المراه شعورا بالاسترخاء والانتعاش، منها مزج كوب من الزبادي الطبيعي وملعقتي طعام من العسل واضافه 5 نقاط من عصير البرتقال و5 نقاط من عصير الليمون في وعاء صغير، ثم اضافه قدر من الفانيليا الى المزيج ووضعه في ماء الاستحمام.

اعلان 3

واوضحت خبيره التجميل الالمانيه اورسولا موليج انه من المثالي ان تبلغ درجه حراره الماء 37 الى 38 درجه مئويه ، لان درجه الحراره الاعلى من ذلك تسبب اجهادا شديدا للدوره الدمويه .

وكي لا تتعرض البشره للجفاف، تنصح موليج بعدم الاستحمام في ماء يحتوي على اضافات طبيعيه لمده تزيد عن 20 دقيقه ويمعدل لا يزيد عن مرتين في الاسبوع.

وقالت اختصاصي التجميل الالمانيه ريناته دونات انه يمكن تحضير اضافات طبيعيه تتمتع بفوائد صحيه ايضا الى جانب تاثيرها المنعش، فعلى سبيل المثال يمكن تخليص الجسم من الحمضيه من خلال الحمام القاعدي، والذي يتالف من ملعقتي الى ثلاث ملاعق طعام من ملح البحر او ملح قاعدي.

ويعمل حمام الناردين على تخفيف الشعور بالعصبيه ، ولاعداد هذا الحمام يتم غلى 100 جرام من جذور الناردين في لتر من الماء، ومن تعاني من اضطرابات في تدفق الدم، فيمكنها اللجوء الى حمام نبات القراص.

ولاعداد هذا الحمام، يتم ملء دلو سعه 10 لترات بنبات القراص بدون بذور، ثم تفريغ محتويات الدلو في حوض الاستحمام الفارغ، ثم ملء الحوض بالماء الى ان يتم تغطيه نبات القراص، ثم ترك المنقوع لمده 8 ساعات الى ان يصير مزيجا، وبعد ذلك يتم الاستحمام في هذا المزيج لمده 15 دقيقه ، وبعد ذلك، لا يتم تجفيف الجسم، وانما لفه في منشفه كبيره من الكتان والاسترخاء قليلا.

وتعد اضافات الزيوت الطياره بمثابه بلسم للجسد والروح على حد سواء، واوضحت خبيره التجميل الالمانيه هوخ ان اضافات الزيوت الطياره تتمتع الى جانب رائحتها العطره والمنعشه بتاثير صحي وجمالي، فهي تساعد على تثبيط الالتهابات وازاله التشنجات من ناحيه ، فضلا عن انها تهدىء النفس وتعتني بالبشره من ناحيه اخرى.

واضافت هوخ ان اضافات الزيوت الطياره تتسم بالتنوع، فمنها مثلا الورد والبرجموت وخشب الارز، مشيره الى انها لا تذوب في الماء، لذا ينبغي الاستعانه بماده وسيطه عند تحضير الحمام، مثل الزبادي او القشده او الحليب او العسل او الخل او ملح البحر او زيت نباتي مثل زيت اللوز او زيت المشمش.

وشددت الخبيره الالمانيه دونات على ضروره استعمال الزيوت الطياره النقيه ، اي غير المضاف اليها ايه مواد تخليقيه ، على ان يتم استعمال كميه قليله منها، لان استعمالها بشكل مركز قد يؤدي الى ظهور استجابات تحسسيه ، كما انه من المهم تحضير اضافات الزيوت الطياره بحيث تكون طازجه والا يتم الاحتفاظ بها لاطول من 24 ساعه .

ومن ترغب في تدليل بشرتها، يمكنها تحضير اضافه الاستحمام التاليه : يتم اضافه 4 نقاط من زيت البرجموت الى كوب من القشده الى ماء الاستحمام، على ان يتم اخذ هذا الحمام قبل الخلود الى النوم مباشره ، وبعد الاستحمام ينبغي الاسترخاء لمده 20 دقيقه ، وبعدها ستشعر المراه بالهدوء والاستجمام وتتمتع بنوم هانئ ومريح.

السابق
الطب بالاعشاب لابن سينا
التالي
فوائد الخزامى للمراة