افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

العمة تكره الجنة

العمة تكره الجنة 20161006 897

العمة تكره الجنة 20161006 897

مثل عراقي
، وهو نتيجه طبيعيه بسبب الابتعاد عن المنهج الاسلامي الذي حدد حقوقا وواجبات اسريه واجتماعيه ،وسبب التباغض هو عدم مراعاه ثوابت هذا المنهج .
وهناك سبب ثانوي وهو اهمال الام من قبل ابنها او شعورها بالاهمال لسبب قد يكون بسيطا احيانا، ثم تبني عليه الام امورا كثيره تولد حساسيه ثم تنافر ثم خصومه ثم ((( مكافش من الشعر )))
فالام التي ربت ابنها عشرين عاما او اكثر واذا به ينشغل مع زوجته ويقضي وقته معها سواء كان يعيش مع امه او في بيت مستقل واكثر الاحيان اذا كان يسكن معها .
وبعض الامهات يتصورن بان الكنه قد سحرت زوجها فينفقن اموالهن لتبيان السحر او ابطاله برش البيت بما يسمى البطله مع قول (( سحر فلانه عطل وبطل ))
واحيانا الكنه تعمل على رش البطله حينما ترى زوجها قد تغير في معاملتها ، فيذهبن الاثنان الى دجال واحد والدجال من اجل مراعاه موارده الماليه يوحي لهن ان هناك سحرا شديدا مدفونا في مقبره او مرميا في بحر،فيعتاش عليهن .
وتشكو الام او الكنه لصديقاتها ويكثر القيل والقال وتتازم الاوضاع يوما بعد يوم ويبقى الزوج حائرا
اردت الاصلاح بين عمه وكنتها فتحدثت مع كل منهما فوافقن على المصالحه فعقدت جلسه المصالحه وتحدثت عن المحبه والموده التي امرنا بها الاسلام
وفي الاثناء بدا العتاب هادئا ثم فقدن الهدوء وتعالت الاصوات ثم وقفن على ارجلهن وتهيات كل وحده للهجوم على الاخرى فخشيت ان تاتيني لكمه او ضربه قبقاب فانسحبت وهربت وتركتهن نارهن تاكل حطبهن .
ان الازواج والزوجات مطالبون برعايه العمه للزوجه والاهتمام بها ومداراه وضعها والصبر على كلامها الجارح ومقابله مايصدر منها برحابه صدر وعدم اشعارها بالاهمال
ولا اريد اتفلسف واذكر تفاصيل اكثر او حلول نظريه لانها لاتنفع
الموقف النافع هو مداراتها ومراعاتها لكي لا تشعر بالاهمال لانه السبب الاساسي في حساسيتها

 

السابق
كيفية صنع القريوش
التالي
طريقة عمل حلويات رمضان