افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

فوائد الجنسنج للنساء

فوائد الجنسنج للنساء 20161006 1023

فوائد الجنسنج للنساء 20161006 1023

عشبه الجنسنج معروفه عند السكان الاصليين لسيبيريا وكذلك اجزاء عديده من القاره الاسيويه وقد استخدمت في الطب الصيني القديم لالاف السنين حيث كانت بمثابه عشبه للطاقه وهم لا يزالون يستخدمونها لهذا الغرض حتى اليوم

عرفت الفوائد الصحيه للجنسج منذ اكثر من 7000 سنه مضت , وهذه العشبه الصينيه كانت الاكثر شهره بين الاعشاب المختلفه , ويستخدم ساق الجنسنج في صنع مسحوقه ويتناول كشراب وكل نبات يحتاج الى حوالي 5 سنوات لينمو وسيقان النبات من الممكن ان تعيش اكثر من 100 سنه . وسوف نتعرف هنا على ما هو الجنسنج وفوائد عشبه الجنسنج والجنسنج وفوائده للصحه .

 

فوائد الجنسنج – الجنسنج وفوائده – فوائد عشبه الجنسنج

اعلان 3
  1. فوائد الجنسنج للحاله الذهنيه – الجنسنج وفوائده للذهن:

اكدت العديد من الدراسات على ان الجنسنج يمكن ان يعمل على تحسين التفكير اذا ما تم تناوله يوميا بجرعات بين 200 و 400 مجم , لمده تصل الى 12 اسبوعا , وقد تم تقييم الاداء العقلي لمشاهده اثار الجنسنج على ردود الفعل والتركيز والتعلم وقد شوهد العديد من الفوائد وعلى الرغم من تلك الشواهد الا اننا بحاجه الى المزيد منها من اجل تاكيدها. وينصح الدكتور جابر القحطاني رئيس قسم العقاقير بجامعه الملك سعود بتناول الجنسنج لنشاط الجسم , الا انه ينصح مرضى الضغط بالابتعاد عنه.

  1. فوائد الجنسنج لمرض السكري – الجنسنج وفوائده للسكري:

اكدت تقارير عده على ان الجنسنج قد يعمل على خفض مستويات السكر بالدم لدى الاشخاص المصابون بمرض السكري من النوع الثاني سواء اثناء الصيام او بعده , والابحاث الاوليه تشير الى ان الجنسنج لا يسبب مخاطر كبيره بسبب انخفاض نسبه السكر بالدم , ونحن بحاجه الى المزيد من الدراسات لدراسه اثر تناول الجنسنج على المدى البعيد بالنسبه لمرضى السكري , اما بالنسبه لمرضى السكر من النوع الاول والمعتمد على الانسولين فليست ثمه دراسات عن هذا الامر.

 

عبوه شاي الجنسنج الكوري الاحمر

  1. فوائد الجنسنج للوقايه من السرطان:

هناك عدد من الدراسات الا انه قليل يشير الى ان تناول الجنسنج قد يعمل على تقليل اثر السرطانات المختلفه وخاصه اذا تم تناول مسحوق الجنسنج.

  1. فوائد الجنسنج لامراض القلب – الجنسنج وفوائده للقلب:

اشارت بعض الدراسات الى ان الجنسنج بالاشتراك مع غيره من الاعشاب المختلفه قد يقلل من اعراض مرض الشريان التاجي مثل الذبحه الصدريه .

  1. فوائد الجنسنج للرياضيين:

يشيع بعض الرياضيين الى ان الجنسنج له القدره الفائقه على التحمل ومع ذلك يبدو اننا بحاجه الى المزيد من الابحاث عنها.

  1. فوائد الجنسنج للارهاق:

تقول بعض الدراسات ان الجنسنج يعمل على تحسن اداء المرضى الذين يعانون من الارهاق لاسباب مختلفه .

  1. فوائد الجنسنج للشعر:

استخدم الجنسنج منذ زمن طويل لعلاج مشكله تساقط الشعر في اسيا وخاصه الصين وكوريا , حيث يستخدم كمنشط للراس , ووفقا لابحاث حديثه اجريت في جامعه ميريلاند في امريكا , اكدت الدراسات ان الجنسنج يساعد في زياده نشاط الدوره الدمويه وتعزيز الجهاز المناعي , حيث يحتوي على مضادات اكسده تساعد الجسم على التخلص من الشقوق الحره , ولذلك فقد استخدم الجنسنج من اجل العنايه بصحه الشعر.

مستخلص عصير الجنسنج الاحمر

ويمكن استخدام الجنسنج للشعر باستخدام هذه الطرق: اضافه ملعقتين من الجنسنج الاحمر , واضافته الى الماء الدافئ او تناولها مباشره في الفم. وهناك طريقه اخرى , وهي اضافه عده ملاعق من الجنسنج الى الشامبو , والتدليك جيدا بالشامبو قبل غسله. وهناك طريقه ثالثه , وهي مضغ بعض من جذور الجنسنج المجفف.

  1. فوائد الجنسنج للجنس:

يعمل الجنسنج على تحفيز انتاج هرمون التوستيرون الذكوري لدى الرجال , ويقال ان الجنسنج الاحمر له قدره كبيره على زياده القدره الجنسيه , وله قدره كبيره على زياده الانتصاب.

  1. فوائد الجنسنج للبشره :

يعتبر الجنسنج مضاد للاكسده , ولذلك فهو فعال للغايه في علاج مشاكل الجلد وحب الشباب , ويمكن شرب مزيج من الجنسنج والعرقسوس من اجل التخلص من مشاكل الجلد , ويمكن عمل هذا الخليط عن طريق وضع الجنسنج والعرقسوس ليغليا على النار نحو 20 دقيقه , ثم اضافه 4 اكواب من الماء المغلي على الخليط وتركه 20 دقيقه ليغلي , ويمكن تكرار هذه العمليه نحو 5 مرات , ثم يشرب هذا المزيج طوال اليوم.

 

حبوب الجنسنج

اضرار الجنسنج

مع تناول من 100-400 مجم يوميا من الجنسنج لمده 3 اسابيع , ثم استئناف تناوله بعد اسبوع يعتبر امنا , وهو عشب غير سام , لكن استخدامه لفترات طويله تصل الى ثلاثه اشهر قد يكون غير مستحسن لانه قد يسبب ارتفاع ضغط الدم والارق , وبالنسبه للحامل والمرضع يفضل استشاره الطبيب , اما اذا كنت تتناول ادويه مدره للبول او للضغط او القلب والشرايين , فيفضل عدم تناوله , كذلك لا تتناول الجنسنج مع غيره من الاعشاب او الاغذيه التي تعمل على زياده النشاط الذهني. كما ينصح ايضا الدكتور جابر القحطاني بتجنب تناول مستحضرات الجنسنج الخاصه بالتسمين لانها خطيره للغايه .

تعرفنا في هذا المقال على ما هو الجنسنج وفوائد الجنسنج للذهن والجنسنج وفوائده للسكري والقلب والصحه بشكل عام الى جانب اضرار الجنسنج.

  • الجينسنج للنساء
  • فوائد للنساء
السابق
فساتين سهرةلفرخ الطاوس
التالي
العناية بالمنطقة الحساسة