افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كيفية تنظيف المنطقة الحساسه

كيفية تنظيف المنطقة الحساسه 20161006 1987

كيفية تنظيف المنطقة الحساسه 20161006 1987

عاني الكثير من السيدات والفتيات من رائحه المهبل الكريهه او الغير مستحبه ، وهذ الموضوع قد يصبح مزعجا بالنسبه لهن لانه يسبب للكثير منهن الازعاج والاحراج في الحياه اليوميه .
ولحل اي مشكله ، علينا ان نتبين الاسباب لتكون الحلول اكثر فهما بالنسبه لنا ، واسباب الرئحه الكريهه للمهبل هما سببان رئيسيان:
1- التهاب المهبل عند المراه ، وهو التهاب يصيب المنطقه التناسليه وسببه الرئيسي هو البكتيريا.
2- عدم الاهتمام بالنظافه الشخصيه ونظافه المهبل تحديدا ، وبالتالي مع تراكم الافرازات المهبليه تزداد الرئحه الكريهه .
وهناك اسباب اخرى منها النظافه الزائده ! نعم فهي تؤدي الى زياده الافرازات المهبليه ذات الرائحه الكريهه ، كما ان العلاقه الحميمه تزيد من هذه الرائحه .
طرق الوقايه من الرائحه المزعجه :

• الاهتمام بنظافه المهبل الشخصيه باعتدال
• استخدام الغسول الخاص للمهبل ، لان الصابون العادي والشامبو يحدث تحسس او التهاب للمنطقه ، ناهيك عن اسودادها ، وهذا الغسول يوجد في الصيدليات بوفره .
• تجنب استخدام الكريمات المهبليه ، خاصه المعطره وذات السعر الرخيص
• الانتباه الى عدم تناول المضادات الحيويه بدون وصفه او ستشاره طبيه
• اذهبي للطبيب عند وجود افرازات مهبليه غير طبيعيه
• الحرص على ارتداء الملابس الداخليه القطنيه ، وتجفيف المنطقه الحساسه بعد شطفها في كل مره ، حتى لا تصبح وسطا لنمو البكتيريا المسببه للرائحه الكريهه والانتانات الالتهابات.
من طرق التخلص من رائحه المهبل الكريهه :
• تغيير الملابس الداخليه باستمرار ، لابقاء المهبل جاف ونظيف ، مما يمنع او يقلل نمو البكتيريا المسببه لرائحه المهبل الكريهه ، مع ضروره التجفيف بفوطه جافه بعد الحمام لضمان عدم نمو البكتيريا المسببه لتلك الرائحه .
• استخدام العلاجات الطبيعيه المنزليه ، وذلك باضافه نصف ملعقه صغيره من زيت شجره الشاي الى كوب واحد من الماء الدافئ واستخدامه لغسيل منطقه المهبل يوميا ، لان شجره الشاي هي من العلاجات الطبيعيه لمنع نمو البكتيريا والفطريات ، في هذه المنطقه ، بالاضافه الى انها تعمل على منع رائحه المهبل الكريهه .
• تنول كوب من الزبادي على الاقل يوميا ، لانه يحتوي على بكتيريا نافعه تساعد على حفظ التوازن الحمضي لمنطقه المهبل ، ومع استمرار ذلك سوف تتخلصي من رائحه المهبل دون الحاجه الى العلاج.
• ان لم تنفع هذه الاساليب فعليك مراجعه الطبيب المختص كي تاخذي العلاج المناسب. فكما يقال : درهم وقايه خير من قنطار علاج…
ملخص
قد تصاب العديد من الاناث برائحه كريهه صادره من المهبل ويعود السبب لاحدى التالي وهم اما بسبب التهاب حدث في المهبل ، او عدم الاهتمام والاهمال بنظافه المهبل ، كما انها تسبب للاشخاص الحرج وخصوصا في الحياه اليوميه ، كما ان النظافه الزائده قد تؤدي الى زياده نسبه الافرازات المهبليه وبالتالي ستخرج رائحه كريهه من المهبل ، ومن طرق الوقايه من رائحه المهبل الاهتمام بشكل معتدل بنظافه المهبل ، والقيام بتنشيف المهبل بعد شطفه ، واستبدال الملابس الداخليه ، وعد استخدام الصابون والشامبو العادي اثناء تنظيف المهبل لانه يمكن ان يتحسس ويلتهب ، وفي حاله كان هناك رائحه ومع جميع الاحتياطات والاجراءات لم تذهب الرائحه او انها تظهر باستمرار ، فيجب هنا مراجعه الطبيب مباشره لتشخيص الحاله .

السابق
ندوة اربائيلو اربيل
التالي
الحكمة عند الغضب