افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طريقة اكيدة لازالة الشامات اللحمية

طريقة اكيدة لازالة الشامات اللحمية 20161006 2068-Jpg

اعتدنا فى مجتمعاتنا الشرقيه على اعتبار الشامه رمزا للجمال خاصه مع المراه لانها تزين الجلد وتعطي صاحبتها علامه مميزه ، لدرجه ان بعض السيدات يقمن برسمها على الوجه والظهر تمشيا مع متطلبات الجمال.

طريقة اكيدة لازالة الشامات اللحمية 20161006 2068

فى حين ان التفسير العلمي لهذه الظاهره يؤكد انها تحدث نتيجه انقسام الخلايا فى طبقات الجلد مكونه هذا النوع من البقع، الذي ياتي على ثلاثه اشكال هى: السطحي والبارز والبارز المشعر.

وليست هنالك مشكله كبيره بالنسبه للشامات السطحيه التى تحتفظ بحجمها طوال العمر فهى بذلك امنه ، لكن ما يزعج الرجال والنساء على حد سواء هو الشامات البارزه والمشعره ” خاصه التى يزداد حجمها مع مرور الزمان” لانها من ناحيه قد تشوه مظهر البشره وتسبب الما بسيطا عندما تحتك باي سطح، ومن ناحيه اخري قد تتحول لورم سرطاني فى الجلد” وهذا فى حالات معينه يجدر معها استشاره طبيب الجلديه لمعرفه درجه امانها على البشره .

اعلان 3

طرق التخلص منها:
يمكنك التخلص من الشامات غير المرغوب فيها اما جراحيا من خلال الاستعانه بطبيب الجلديه وبالذات الشامات البارزه والمشعره ” وذلك مكلف قليلا واما بطريقه طبيعيه قد تكون ذات مفعول بطئ ولكن تاتى بنتائج فعاله رائعه اذا كانت الشامه سطحيه او اقل بروزا.

قشر الرمان
تعد هذه الوصفه من افضل الطرق التى يمكنك من خلالها التخلص من الشامات. كل ما عليك فعله هو اخذ قشر الرمان وتحميصه ثم طحنه واضافه القليل من الحليب او الليمون له لاعطائه سمكا لزجا ثم وضع المزيج على البقع بشكل منتظم الى ان تختفي تماما.

فيتامين سي
لفيتامين سي ايضا فاعليه كبيره فى ازاله هذه البقع، يمكنك تناول الحبوب المكمله الغنيه بهذا الفيتامين باستمرار او وضعه على البشره مباشره بدهن البقع بعصير الليمون او عمل عجين من مسحوق حبوب الفيتامين عليها باستمرار.

بودره بذور الكتان
اطحني كميه من بذور الكتان واحفظيها فى زجاجه للاستخدام المنتظم وقبل استخدامها على البشره اضيفي للبودره القليل من الحليب والعسل وادهني بالمزيج البقع. بمرور عده اسابيع ستلاحظين اختفاء الشامات.

يمكنك ايضا الاكتفاء باستخدام مزيج العسل والحليب، فالحليب يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير البشره القديمه .

خل التفاح
اغسلي الشامه بماء دافئ لمده 15 دقيقه لجعل البشره المحيطه بها اكثر لينا ثم اغمري قطعه قطنيه فى خل التفاح واتركيها على الشامه ل 15 دقيقه . كرري ذلك يوميا.

استخدمي خل التفاح غير المركز يوميا على الشامات وتاكدي انها ستزول سريعا، وان كان الخل مركزا خففيه بالماء قبل وضعه على البشره .

زيت شجره الشاي
زيت شجره الشاي يساعد على تفتيح البشره واخفاء البقع لذا يمكنك وضعه على الشامات وتدليكها به يوميا للحصول على نتيجه جيده .

بيكربونات الصوديوم

امزجي القليل من بيكربوبات الصوديوم مع عده قطرات من زيت الخروع وضعيها على الشامه طوال الليل ثم اغسلي بشرتك فى الصباح . كرري ذلك كل ليله حتى تختفي الشامه .

الثوم
يمكنك ايضا استخدام الثوم الطازج فى علاج الشامات، اهرسي ثمره ثوم وضعيها على الشامه طوال الليل، واغسلي بشرتك فى الصباح. كرري ذلك يوميا وفى غضون عده اسابيع سيعمل الكبريت الموجود بالثوم على اخفاء الشامه قليلا قليلا.

زيت الاوليفرا
ابحثى فى الاسواق عن جل الاوليفرا وادهني به الشامه بواسطه قطعه قطنيه كبيره واتركيه على البشره لمده ثلاثه ساعات حتى تمتصته تماما، ثم اغسلي بشرتك. كرري ذلك بشكل منتظم، وستلاحظين بنفسك اختفاء البقعه الداكنه بعد مرور عده اسابيع.

السابق
هل ملح الليمون سام
التالي
اطباق رمضانية بالصور مغربية