افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طريقة عمل الكشك

الكشك عباره عن مسحوق يتم عمله من خليط البرغل المختمر مع اللبن و الحليب و من ثم يتم استخدانه في تحضير بعض الاطباق و حتى المعجنات ، و يتم تحضيره في اواخر فصل الصيف او في اوائل فصل الخريف وقت حصاد القمح . و يحضر الكشك في تلك الفتره قبل الشتاء الذي هو الموسم المستحب لتناول الكشك او هو فعليا فصل الكشك و خاصه لدى اهالي الارياف . و فيما يلي طريقه تحضير طبق الكشك الشتوي .

المقادير اللازمه لعمل الكشك
1 كيلو غرام من البرغل الخشن .
حوالي 1 / 4 كيلوغرام من الملح او اكثر قليلا .
1 كيلوغرام من اللبنه ذات المصدر البقري .
2 كيلوغرام من اللبن من مصدر بقري .
طريقه تحضر الكشك
يجب ان تكون يديك نظيفتان و غير مبللتان ، احضري وعاء ضعي كميه البرغل ( من دون غسله يجب ان يكون جافا ) ، و اضيفي كل من اللبن و اللبنه له و الملح ايضا ( يجب ان يكون الملح من نوع الملح الصخري الخالي من الفلور ) ، و اخلطي المكونات جيدا معا الى ان تتوزع و تتجانس ، و من ثم قومي بتغطيته بقطعه من القماش ، و اتركيه ليختمر لحوالي ( 4 ) ايام .
بعد ان يتخمر الكشك جيدا ستجدين ان قد اخذ الماء الموجود باللبن و اللبنه و تشربه ، و هنا عليك بخلط المكونات مره اخرى و عجنها ، و بعد ذلك قسمي الكشك الى كرات ، و احضري قطعه قماش و ضعي عليها الكرات التي شكلتها من الكشك ، و اتركيها لحوالي ( 2 ) يوم عند النافذه تحت اشعه الشمس حتى تجف هذه الكرات .
بعد ان تجف الكرات جيدا قومي بطحن هذه الكرات ، و بعد ذلك قومي باستعمال المنخل ، لتنخيل المسحوق الناتج عن طحن الكرات كي تفصلي الكشك الناعم عن الكشك الخشن . و يستعمل الكشك الناعم في الطبخ بينما يستخدم الكشك الخشن في عمل المعجنات .

و كما ترين طريقه عمل الكشك ليست بهذه الصعوبه الا انها بحاجه للوقت و بعض المجهود .

اعلان 3
السابق
غرف نوم طراز قديم
التالي
قناع لتبيض الوجه