افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

مقياس جمال المراة

مقياس جمال المراة 20161004 741

مقياس جمال المراة 20161004 741

مقياس جمال المراه

في محاوله لتوضيح تباين مقاييس الجمال عند المراه عبر الثقافات والبلدان المختلفه ، قامت المراسله الاميركيه ايثر هونيغ بمشروع مثير للاهتمام من خلال اختبار اجرته للمقارنه بين تللك المقاييس حول العالم.

وكان مضمون الاختبار في غايه البساطه ، وفق صحيفه “هافينغتون بوست” اذ ارسلت هونيغ صورتها الى اكثر من 40 شخصا من خبراء الفوتوشوب المحترفين والهواه في25 دوله حول العالم، وطلبت منهم ان يجعلوها تبدو جميله ، وتفنن كل خبير وبرع في وضع لمسته الخاصه ، والتي تنم عن معايير ومقاييس الجمال من وجهه نظره، وبناء على معايير وثقافه بلاده.

اعلان 3

ولتؤكد بالصور ان مقاييس الجمال ليست ثابته بل نسبيه تبعا لثقافه وتقاليد كل بلد، عرضت هونيغ الصور “قبل وبعد” عبر موقعها الالكتروني الخاص، حيث بدا واضحا تغير شكلها وملامحها من دوله الى اخرى، كما اوضحت الصور كيف تتغير مقاييس الجمال من بلد الى اخر، بناء على لون البشره والشعر وشكل العينين وطريقه وضع الماكياج وطريقه تصفيف الشعر، بالاضافه الى ارتداء الحجاب في الدول الاسلاميه .

واكدت هونيغ في رساله عبر البريد الالكتروني للصحيفه البريطانيه ان مشروعها رسخ لديها فكره ان العرف والدين يتدخلان بشكل واضح في الشكل الخارجي للمراه وليس الجمال فقط.

يذكر ان هونيغ تعمدت ارسال صورتها المراد تعديلها من دون مكياج نهائيا لتتمكن من ملاحظه حجم التعديلات التي ادخلها خبراء الفوتوشوب والهواه على الصوره والاماكن التي اختاروا تجميلها في وجهها.

السابق
كيفية تجديد اطلالة المراة المحجبة
التالي
فوائد الصنوبر الباكستاني