افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

اسباب مرض السمنة

اسباب مرض السمنة 20161007 53

اسباب مرض السمنه

اسباب مرض السمنة 20161007 53
النمط الغذائي و الاجتماعي
العامل النفسي.
اسلوب الحياه العصري الذي زاد فيه الاعتماد على الوجبات السريعه و المشروبات الغنيه بالسعرات الحراريه .بالاضافه الى الابتعاد عن تناول الخضروات المفيده والاغذيه التي تحتوى على الالياف و الفواكه.كما ان عدم الالتزام في مواعيد تناول الوجبات كتناول وجبه كبيره مره واحده في اليوم او الاكل ليلا و النوم بعد الوجبات، يساعد على اضطراب التمثيل الغذائي و بالتالي يؤدي الى زياده الوزن.
قله النشاط الرياضي و البدني و الاعتماد على السيارات لاقل مسافه . وهذا يؤدى الى قله الطاقه المستهلكه وبالتالي الى زياده الوزن.
امراض الغدد الصماء .مثل كسل في الغده الدرقيه و اعتلال الغده الكظريه (متلازمه كوشنج.( و لابد من استثناء هذه الاسباب عند وضع الخطه العلاجيه .
استعمال بعض الادويه مثل ادويه الكورتزون و مشتقاته و حبوب منع الحمل و ادويه علاج الصرع و التشنج والانسولين و مضادات الاكتئاب و غيرها.

ارتفاع في ضغط الدم عن المعدل الطبيعي.
مرض السكري النوع الثاني.لان السمنه تقلل من عدد مستقبلات الانسولين في الخلايا وايضا يقل حساسيه الخلايا للانسولين.ولقد تبين ان 80% من مرض السكري النوع الثاني مصابين بالسمنه .و تخسيس الوزن يؤدي الي تحسن ملحوظ في مرضي السكري.
امراض الجهاز التنفسي: مثل ضيق التنفس بسبب نقص في وظائف الرئتين، والشخير و ضيق النفس اثناء النوم.
ارتفاع نسبه الدهون في الدم مثل الكوليستيرول و الدهون الثلاثيه و الدهون الضاره التي تسبب امراض تصلب الشرايين.
التهاب المفاصل و الاربطه ومرض النقرص.
الارتجاع المعدي المريئي و ظهور اعراض مثل زياده الحموضه و عسر الهضم.
امراض نفسيه و خصوصا الاكتئاب.
امراض المراره و الكبد. قد تتكون حصوات مراريه و دهون في الكبد.
الضعف الجنسي و احيانا تؤثر علي الخصوبه و تقلل فرص الحمل عند الرجال و النساء بسبب الاضطرابات الهرمونيه حيث ان الخلايا الدهنيه تعتبر خلايا نشطه تفرز هذه الهرمونات.
اصابات الجلد مثل التهاب الفطريات والالتهابات البكتيريه .
السرطان حيث اثبتت الدراسات الحديثه زياده معدل الاصابه بالسرطان مثل سرطان القولون و الكلى والكبد و البروستاتا و البنكرياس و سرطان الثدي و المبايض و بطانه الرحم.

اعلان 3
السابق
حبوب شيسيدو وايت للتبييض
التالي
اروع اطقم الذهب