افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

سبب فقدان الشهية

سبب فقدان الشهية 20161007 792

سبب فقدان الشهيه

 

سبب فقدان الشهية 20161007 792
تتعدد اسباب فقدان طفلك لشهيته ولكن يمكنك ان تجعليه يشعر انه يريد تناول الطعام عن طريق الحرص على ان يتضمن غذاءه خيارات صحيه وتشجيعه على مساعدتك فى اعداد وجبات الطعام. يمكنك ايضا ان تتحدثى مع طفلك حول حاجاته الغذائيه مع محاوله التفكير فى طرق مبتكره تشجعه على تناول الطعام.

اذا كان طفلك يبدو مشتتا او غير منتبه اثناء وجبات الطعام المختلفه فانه لن يركز بالتاكيد على طعامه مع الوضع فى الاعتبار انك يجب ان تراقبى طفلك لتلاحظى ما اذا كان يفقد اهتمامه بالطعام ام يرفض تناوله كله. حاولى ان تبعدى عن طفلك اى شئ قد يشتت انتباهه اثناء تناول الطعام مثل شقيقه الاصغر الذى يصرخ او التليفزيون المفتوح.

اعلان 3

يجب ان تعلمى انه فى حاله اصابه طفلك بنزله برد او ارتفاع فى درجه الحراره مما قد يؤدى لفقدانه لشهيته واذا حدث هذا فيجب ان تعطيه الحساء والكثير من السوائل حتى لا يصاب بالجفاف. واعلمى انه كلما كان الطعام سهل الهضم تقبل الطفل تناوله. عليك ان تعلمى ايضا انه اذا تناول طفلك الكثير من الحلويات والمشروبات الغازيه فان هذا قد يؤدى لفقدان الشهيه . يجب ان تضعى فى اعتبارك انه بالرغم من انك تريدين تشجيع طفلك على تناول الطعام، فالطفل قد لا يكون جائعا وهذا يعنى انك يجب الا تجبريه على تناول الطعام لان مثل هذا الامر قد ياتى بنتيجه عكسيه عند الطفل. قد يكون فقدان الشهيه عند طفلك بسبب الاكتئاب او الانيميا او شعوره بالارهاق الشديد، ولذلك فان تحليل الدم والفحص الطبى سيكشفان عن اى اسباب طبيه عند طفلك قد تكون سببا فى شهيته المنخفضه . يجب ايضا ان تتحدثى مع طبيب طفلك النفسى بصراحه لانه اذا كان الاكتئاب هو سبب شهيته المنخفضه فان علاج هذا الاكتئاب سيجعل شهيه الطفل جيده .

يساهم كل من تناول الوجبات الخفيفه ما بين الوجبات الاصليه وعدم انتظام مواعيد تناول الطعام فى فقدان الطفل لشهيته. يجب ان تسمحى لطفلك باختيار وجبته المفضله من بين مجموعه من الوجبات الصحيه مع تحديد مواعيد منظمه لوجبات الطعام. يجب ان يشعر طفلك انك فخوره به لانه تناول وجبته كلها.قد يكون للضغوطات المختلفه اثار سلبيه على جسم الطفل ومنها فقدانه للشهيه ، فالطفل مثلا اذا كان يشعر بالضيق بسبب سخريه زملائه فى المدرسه منه او بسبب صعوبه بعض المواد الدراسيه ولذلك فان مثل هذا النوع من الضغوطات قد يجعل شهيته تنخفض. كما ان فقدان الطفل لشخص عزيز عليه امر قد يجعله يفقد شهيته، ويجب ان تشجعى طفلك على المشاركه فى انشطه رياضيه مختلفه وهو الامر الذى سيخفف الضغوطات من عليه وسيجعله يشعر بالجوع.يجب ان تتحققى من مزاج طفلك لتتاكدى ما اذا كان مستعدا لتناول الطعام ام لا، فعلى سبيل المثال اذا كان الطفل قد رجع من المدرسه للتو فانه لن يكون جاهزا لتناول الطعام.

قدمى لطفلك انواعا مختلفه من الفواكه التى تكون مليئه بالفيتامينات والمعادن والكالسيوم مع امكانيه تقديم العصائر الطازجه له ايضا ، واعلمى ان السكر الطبيعى الموجود فى الفاكهه سيفتح شهيه الطفل. قد يكون نقص فيتامينات معينه عند طفلك هو السبب فى فقدانه لشهيته وفى تلك الحاله يمكنك ان تقدمى له فيتامينات تحتوى على الزنك والحديد والمعادن المكمله الاخرى.

 

السابق
ماسكات لتبيض الوجه والرقبه
التالي
خلطة لتطويل الشعر وتكثيفه