افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

علاج الجهاز الهضمي بالاعشاب

علاج الجهاز الهضمي بالاعشاب 20161007 862

علاج الجهاز الهضمي بالاعشاب

علاج الجهاز الهضمي بالاعشاب 20161007 862

 
يتم استخدام العشبيه لعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي ومشاكل في الكبد على حد سواء. مختلف مشاكل في الجهاز الهضمي والكبد الذي يستخدم العلاج العشبيه :
الغثيان والقيء
عسر الهضم الوظيفي
متلازمه تهيج الامعاء
مرض التهاب الامعاء
الاسهال
الامساك
امراض الكبد التهاب الكبد B, C والناجمه عن تعاطي الكحول
سرطان الجهاز الهضمي
العلاج بالاعشاب لاضطرابات الجهاز الهضمي وتشمل الاعشاب والمكملات العشبيه التاليه
العلاجات المنزليه للغثيان والقيء
الغثيان هو شعور غير ساره ان يتم التعرف على شعور القيء وشيك في البطن والحلق. القيء هو عمل طوعي الجزئي لقوه طرد المعده والامعاء محتويات عن طريق الفم.
الزنجبيل
الزنجبيل هو تكمله العشبيه الاكثر استخداما لتخفيف الغثيان والقيء. الزنجبيل يمكن ان تستخدم لعلاج التقيؤ بسبب الغثيان, الدوخه , العلاج الكيميائي والجراحه .

على الرغم من الزنجبيل وجدت لتكون فعاله في السيطره على الغثيان والقيء, وقد وجد ان يسبب بعض الاثار الجانبيه المحتمله . زياده خطر النزيف, خاصه تلك تناول الادويه مثل الاسبرين وكلوبيدوقرل. وتقول التقارير القصصيه انها يمكن ان تسبب الطفرات وتؤثر على الجنين المتنامي. ولكن هذا لم يثبت من الدراسات.

اعلان 3

العلاجات المنزليه لعسر الهضم الوظيفي
يعرف عسر الهضم والالم او الانزعاج تركزت في الجزء العلوي من البطن المتكرره او المستمره . يشير الى عسر الهضم عسر الهضم الوظيفي المستمر او المتكرر لدى المرضى الذين تعرضوا لمختلف التجارب, بما في ذلك التنظير والتي لم يتم العثور عليها ان يكون لها سبب واضح من الاعراض الخاصه بك.
الموز
الموز يعزز افراز المخاط المعدي وعثر عليها لتخفيف اعراض مرض القرحه .
الفلفلين
مشتق كبخاخات من الفواكه المجففه الفلفل الاحمر. انها كتل التوصيل اشاره في الالياف العصبيه التي تنقل الاحساس بالالم من اعضاء البطن الى الدماغ. وقد تبين لتحسين اعراض مثل الم البطن العلوي, الغثيان والانتفاخ.
اكبر بقله الخطاطيف
اكبر بقله الخطاطيف, وهو ما يسمى ايضا باسم الدمياء لديه القدره على استرخاء العضلات الملساء في الجهاز الهضمي. ويمكن استخدامه لتخفيف المغص. فانه يمكن ان يسبب اثار جانبيه مثل جفاف الفم, الارق, الاسهال, التعب والكبد سميه .
يونيو ليو تسي تانغ
يونيو ليو تسي تانغ, وهو ما يسمى ايضا باسم TJ 43 هو الادويه العشبيه الصينيه التي تم استخدامها بشكل متكرر لعلاج عسر الهضم الوظيفي. وتقدم الاغاثه من الانتفاخ, حمض الجزر والغثيان. وتتاثر تطوير التهاب رئوي خلالي في الرئتين الوحيد الاثار الجانبيه ذكرت.
النعناع والكراويه
النعناع والكراويه يمنع تقلصات العضلات الملساء. وقد اظهرت العديد من الدراسات لتوفير الاغاثه من الالم والانتفاخ. وتشمل الاثار الجانبيه الاسهال, امراض الحساسيه ، وتفاقم الربو. بين المكملات العشبيه المستخدمه لعلاج عسر الهضم الوظيفي, ودرس على نطاق واسع هذه الملاحق ملحقين.
Shenxiahewining
Shenxiahewining هو مستحضر من الاعشاب الصينيه التي تحتوي على العديد من الاعشاب الصينيه والجنسنغ, Pineliae, Zingiberis ذ العرقسوس. وتقدم الاغاثه من عسر الهضم الوظيفي.
الكركم
تم العثور الكركم لتوفير الاغاثه من اعراض عسر الهضم الوظيفي. يزيد من افراز الصفراء, يعزز تقلص المراره ويكون بمثابه تقديم الاغاثه من الالم تشنج مصاب بمغص. فانه يمكن ان يسبب الارهاق والصداع.
العلاجات المنزليه لمتلازمه القولون العصبي
وتعرف متلازمه القولون العصبي والم في البطن وظيفه الامعاء المتغيره في غياب التشوهات الهيكليه والبيوكيميائيه .
سيلليوم
سيلليوم هو تكمله الاكثر شيوعا وصفه للمرضى الذين يعانون من متلازمه القولون العصبي. يضاف الى غالبيه البراز ويسهل اخلاء الامعاء.
زيت النعناع
زيت النعناع يمنع تقلصات العضلات الملساء، ويمكن استخدامها للتخفيف من الام في البطن المرتبطه متلازمه القولون العصبي.
العلاجات المنزليه لمرض التهاب الامعاء
مرض التهاب الامعاء هو مجموعه من الحالات الالتهابيه التي تؤثر على الجهاز الهضمي التهاب القولون التقرحي وداء كرون هي الانواع الشائعه .
الكركمين
مستخلص الكركم الكركمين. وقد اظهرت الدراسات ان لها خصائص مضاده للاكسده ويوفر تخفيف اعراض في المرضى الذين يعانون من مرض التهاب الامعاء.
الالوه فيرا
الالوه فيرا هو النباتات الطبيه . وقد اظهرت الدراسات ان تناول عن طريق الفم من الصبار 4 اسابيع توفر الاغاثه السريريه في المرضى الذين يعانون من التهاب القولون التقرحي.
بيكنوغينول
بيكنوغينول هو مستخرج من لحاء الصنوبر البحري الفرنسي. لديها خصائص مضاده للاكسده . وقد اظهرت الدراسات ان بيكنوغينول يوفر تخفيف الاعراض، ويمكن استخدامها كمكمل في علاج مرض التهاب الامعاء.
وتشمل المكملات العشبيه الاخرى المستخدمه في علاج مرض التهاب الامعاء الحلبه , الدردار, tormentil, مخلب الشيطان, تونغ وي نينغ ذ اسم المكسيكي. هذه الملاحق لديها مضادات الاكسده المضاده للالتهابات والخصائص التي توفر الاغاثه للمرضى الذين يعانون من اعراض مرض التهاب الامعاء.
العلاجات المنزليه للاسهال والامساك
في الامساك والاسهال CAM يتم تجميعها تحت صحه القولون المدى.
الالوه
الالوه بمثابه ملين منبه. انها تعزز حركيه الامعاء ويخفف من الامساك.
التفاح البكتين
التفاح البكتين الغنيه بالالياف، مما يضيف الى الجزء الاكبر من البراز ويساعد في حركه الامعاء.
قشره
الدواء المسهل هو ملين منبه. انها تعزز حركيه الامعاء ويخفف من الامساك.
Hinojo
الشمر له تعزيز حركيه الامعاء وخصائص مضاد للتشنج ويساعد على تخفيف الامساك.
الزنجبيل
الزنجبيل يعزز حركيه الامعاء ويخفف الامساك. ولكنه يمكن ان يسبب النزيف, خصوصا في تلك تناول الاسبرين ومجموعه مماثله من الادويه
وتشمل الملاحق الاخرى التي تعزز صحه القولون الكركديه, اوريغون العنب, سيلليوم, التوت, ruibarbo, سينا, سبيرولينا ولحم البقر اللسان.
العلاجات المنزليه لامراض الكبد
يستخدم الطب التكميلي والبديل عاده لعلاج التهاب الكبد B, التهاب الكبد C ومرض الكبد التي تسببها الكحول.
الحليب الشوك
الحليب الشوك هو اعداد العشبيه الاكثر استخداما في علاج التهاب الكبد الفيروسي, الكحول والمخدرات. سيليمارين هو العنصر النشط في الحليب الشوك لديه خصائص مضاده للاكسده والمضاده للالتهابات وايضا تبطئ تندب في الكبد.
TJ -9
TJ-9 المعروف ايضا باسم شياو تشاي هو جين تاو تانغ في الصين هو مزيج من الاعشاب السبعه . هذا المستحضر العشبي له خصائص مضاده للاكسده ويمنع ايضا تندب الكبد.
amarus الاملج
Pylllanthus amarus يمنع تكرار التهاب الكبد B. وهو يعمل عن طريق تثبيط انزيم البلمره HBV DNA.
المكملات العشبيه الاخرى التي تم العثور عليها ان تكون فعاله في علاج التهاب الكبد الفيروسي وتشمل fuzheng جدو تانغ, kurorinone, Jianapi Chenshen, استخراج الغده الصعتريه , regaliz ذ مريره الجذور kurroa.
العلاجات المنزليه للسرطانات الجهاز الهضمي
ويقدر ان ما يصل الى 64% البالغين الذين يعانون من سرطان استخدام الطب التكميلي والبديل في مرحله ما اثناء العلاج.
الاخضر ايضا
وقد اظهرت الدراسات ان الشاي الاخضر يساعد على منع البوليبات الغديه في التهاب المعده الضموري والقولون المزمن. البوليبات الغديه تؤدي الى سرطان القولون، والتهاب المعده الضموري المزمن يؤدي الى سرطان المعده .
الثوم
تم العثور على الثوم لمنع تطور سرطان المعده . تبين ان التاثير المضاد للبكتيريا هيليكوباكتر بيلوري ضد البكتيريا. وقد تبين الملويه البوابيه تسبب المعده .
يكوبوديوم clavatum
يكوبوديوم clavatum هو نوع من سرخس الطحلب. هناك تقارير التي هي فعاله في علاج الام سرطان المستقيم.

السابق
حل مشاكل المرئ
التالي
ما هو معنى اسم دانية