افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

نصيحة لمن فقد حبيبته

نصيحه لمن فقد حبيبته

1- الرجوع الى الله : هو من اقوى و اهم الاسباب ربما يقول البعض ان معنى كلامي هذا ان العاشقين والعاشقات هم بعيدون عن الله ؟ وانا اقول لا بل هم قريبون من الله كثيرا , لكن ما اقصده هو ان يقبلوا على الطاعات اكثر مثل السنن والذكر و الاستغفار و على صلاه الوتر خاصه ( والله صلاه الوتر مهمه جدا فلا تفوتوها )

2- عدم الدخول في الذكريات القديمه مهما حصل و كان:
الابتعاد قدر الامكان عن الدخول في الذكريات القديمه و الوقوف على الاطلال و التحسر عليه و تمني لو انه بقي و لم يرحل ، فالذكريات سواء سيئه او جميله فهي تتعب القلب و الروح كثيرا والذكريات تجلب المشاعر القديمه وربما تصاب او تصابين بالاكتئاب والياس.

اعلان 3

3- عدم قراءه الاشعار القديمه و الرسائل القديمه او قراءه اشعار الحب و الغزل:
الكثير من العاشقين يتبادلون الرسائل الغراميه على الورق او على البريد الالكتروني فيجب التخلص منها فورا وعدم قراءتها و لو كانت عزيزه على القلب، ايضا الكثير من العاشقين لديه اشعار عن المحبوب عليه الا يقراها على الاقل لمده طويله سنتين ثلاث او اكثر، ايضا عدم قراءه اشعار الغرام و الغزل فهي حتما ستقلب الاوجاع و الذكريات.

4- التخلص من كل شيء يخص المحبوب:
مثل الهدايا مثلا فهي تربطك بالمحبوب.

5- الابتعاد عن اخبث اختراعات الارض ولو مؤقتا وهو التلفاز:
99 بالمائه من المسلسلات و الاغاني كلها تتضمن قصص الحب و الغرام وخاصه الاغاني فهي تقلب الاوجاع بشكل رهيب، كنت مع احد اصدقائي في قمه المرح والفرح واذا بنا نسمع اغنيه عابره فاذا بصديقي و قد تغير وجهه و لم يعد يتكلم لانه تذكر المحبوب ، لذا فالابتعاد عن التلفاز من اهم النصائح ، والله جربوها ستشعرون بصفاء العقل و القلب.

6- عدم الدعاء على المحبوب:
حتى لو كنت مظلوما و مجروحا فلا تدعو عليه لان والله الحقد و الغل و النقمه على المحبوب تتعب القلب و الروح كثيرا و ايضا عندما تدعو على المحبوب ستتذكره او تتذكرينه و هذا ما اتفقنا على تجنبه. بل لو تمكنت من التمني السعاده له او لها سترتاح او ترتاحين اكثر.

7- عدم لوم النفس او لوم واقعك :
لا تلم او تلومي نفسك لماذا احببتها او احببتيه ؟ بل بالعكس تقبل نفسك و قل هي تجربه و مرت تعلمت منها الكثير

8- لا تتمنى انه لو كانت العلاقه مع المحبوب مستمره لكنت من اسعد الناس:
قل او قولي الحمدلله على كل حال ، انتهت القصه مع المحبوب ولا داعي لاكمال فصول خياليه
فلا فائده من ذلك سوى الهروب من الواقع قليلا ثم تعود فتصدم بواقعك فلا انت من دنياك و لا انت من خيالك

 

  • نصائح لمن فقد محبوبته
  • نصيحه لمن فقد حبيب بالصبر
السابق
اسماء بحرف ع
التالي
ازياء عمانية تقليدية للاطفال