افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

فوائد البهار ابيض

فوائد البهار ابيض 20161007 2118

فوائد البهار ابيض

 

 

فوائد البهار ابيض 20161007 2118

 

البهار (All Spice)

يؤخذ من ثمار نوع من اشجار التوابل (Pimenta Officinalis) التي تنمو في جاوه وغيرها من جزر الهند الشرقيه ، فعند تجفيف هذه الثمار وسحقها ينتج البهار المعهود.
وتحتوي الثمار مقدارا يتراوح بين3-5.4% من زيت عطري طيار يتركب من نحو 7% من اليوجينول(Eugenol)، ويوجد معه اليوكالبتول(Eucalyptol)، والحامض النخلي (Palmitic acid)، وكثافه الزيت بين 1.024-1.056غم، وهو يستخدم في الظاهر لمعالجه الاورام التي تصيب الاصابع في فصل الشتاء (Chilblains).
وطعم البهار ورائحته شبيهان بطعم ورائحه مزيج من القرفه والقرنفل وجوز الطيب.
وهو يضاف الى كثير من الوان الطعام والفطائر لتحسين نكهتها، كما انه يطرد الغازات وينبه المعده ويساعد على الهضم.
فوائد الفلفل الابيض

اعلان 3

ثبتت الدراسات ان تناول حوالي ملئ ملعقه صغيره من الفلفل الابيض مع الطعام يفتح الشهيه وينشط المعده والهضم ويقوي الباءه ويزيل الرشوحات والنزلات الصدريه ولهذا الغرض يمكن اخذ ملى ملعقه صغيره من الفلفل وتغلى مع مليء كوب ماء لمده دقيقه واحده وتحلى بالسكر او العسل ويشرب ساخنا
.
كما ان الفلفل الابيض يطرد غازات المعده ويسكن المغص ويزيد الافرازات المعديه ، كما انه يخفض درجه الحراره والحمى.
هل للفلفل الابيض مضاعفات او اضرار جانبيه ؟
نعم الفلفل اذا تعدى الشخص الجرعات المنصوص عليا فما من شك انه يسبب الفواق ويهيج المعده والاستمرار في استخدامه فتره طويله يضعف المعده ويهيج الاعصاب ويصيبها بامراض مزعجه .
ويجب عدم استعمال الفلفل من قبل الاشخاص الذين يعانون من التهابات داخليه واحتقان الاوعيه الدمويه وفي التهابات الكلى والمثانه والمبيض والمعده والبواسير.
الفلفل الاسود.. له فوائد متعدده فى علاج الالام الحاده فى المعده والام المفاصل
كما انه علاج فعال فى نزلات البرد ومفيد للجهاز الهضمى
وعلاج للامساك وعلاج قوى للانفلونزا0
واكدت الابحاث العلميه ان الفلفل الاسود يحسن الذاكره
ويعالج الاورام ويحسن الهضم وفقدان الشهيه كما انه يزيل
الالام الروماتيزميه ويعالج قرحه المعده والسكر
وكذلك طارد للغازات وعلاج للدوسنتاريا وغيرها من الامراض
كما وجد انه فعال فى التخلص من عاده التدخين0
ولفتت الانتباه الى تحذير العلماء من الاسراف من استخدام
الفلفل الاسود وبل استخدامه بكميات قليله جدا يوميا ولايستخدم
فى حالات السيدات الحوامل او مع بعض عقاقير المضاده للالتهابات
الفلفل الاسود

ثنائي متناقض يوضعان جنبا الى جنب على المائده دائما، الملح والفلفل الاسود. احدهما تحذر المصادر الطبيه من الاكثار في تناوله خاصه من قبل من لديهم ارتفاع في ضغط الدم او هبوط قوه القلب او امراض الكلى اوالكبد، وهو بالطبع الملح.. والاخر لا تكاد توجد نصيحه طبيه تتبنى اي تحذير من تناوله، بل على العكس فان بعضا منها يطنب في ذكر محاسن تناوله، وهو الفلفل الاسود.

اضرار المسمار اذا تناول بكثره :
كشف عدد من التجارب المخبريه التي اجريت في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث في الرياض عن وجود ماده في القرنفل او ما يسمى في بعض المناطق السعوديه بالمسمار او “العويدي” تتسبب في “اتلاف الانسجه وحدوث سميه في الكبد. بينما يتم استخدامه مع بعض الاغذيه الشعبيه مثل الرز واضافته الى القهوه كبديل للهيل نظرا لانخفاض سعره والنكهه المتميزه التي يضفيها عليها , بالاضافه الى بعض الاستخدامات الاخرى. واكد استشاري السموم وتحليل الادويه والاعشاب مدير المختبر المرجعي للسموم والادويه المعدله وراثيا في مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض الدكتور محمد الطفيل ان التحاليل التي اجراها المستشفى على ماده القرنفل اثبتت وجود ماده ” يجنول ” التي تتسبب في تهيج الانسجه وتليفها واتلافها اذا تم تعاطيه بكميات كبيره وعلى فترات طويله ,ويتسبب في سميه الكبد للانسان بفعل زيت ” يجنول ” الموجود بنسبه 70 % – 85 % في الحبه الواحده من القرنفل, مشيرا الى ان الامر يزداد خطوره في حال تعاطيه من قبل شخص يعاني اصلا مشكلات في وظائف الكبد , في حين نفى وجود تاثيرات سلبيه نتيجه تعاطيه بنسب قليله وفي فترات متفرقه ضمن البهارات او في القهوه .
وحذر الطفيل من استخدامه بكثره , خاصه عندما يعمد كثير من الناس الى وضعه على السن المتهيج على الرغم من قدرته على تخدير الالم الا انه قد يؤدي الى تلف انسجه اللثه اذا ترك لفترات طويله دون ان يشعر بذلك من يستخدمه

السابق
اجمل فساتين الاطفال
التالي
دواليب اطفال عملية