افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

كيف تحصلين على شعر ناعم

كيف تحصلين على شعر ناعم 20161008 33

كيف تحصلين على شعر ناعم

كيف تحصلين على شعر ناعم 20161008 33

– طريقه غسل الشعر:

تعتبر الطريقه التي تغسلين بها شعرك وعدد مرات غسله خلال الاسبوع, بالاضافه الى درجه حراره المياه اثناء الغسل, كل هذه العوامل تؤثر بشكل كبير على صحه شعرك وطوله حيث ان غسل الشعر يوميا وبالماء الساخن سيؤدى بالضروره الى جفافه, لذا قومي بغسل شعرك من مرتين لثلاث مرات فقط اسبوعيا, مع الحرص على استخدام الماء الفاتر وليس الساخن.
– البروتين:

اعلان 3

يعتبر تناول البروتين من اساسيات الغذاء الجيد لنمو شعرك, فشعرك بحاجه لكميه كبيره منه لينمو بشكل سريع ويصبح صحيا ولامعا, فعليك بتناول اللحوم الحمراء والبيضاء والبيض والجبن, بالاضافه الى البقوليات والمكسرات والخضراوات الورقيه كالسبانخ لتحصلي على كميه كافيه من البروتين لنمو شعرك.
– احماض الاوميجا 3 الدهنيه :

ان احماض الاوميجا 3 الدهنيه تساهم في جعل شعرك لامعا وصحيا, فهذه الدهون الصحيه متواجده في الافوكادو والمكسرات وسمك السلمون وزيت بذور الكتان, كما يمكنك تناول مكملات زيت السمك لدفعات اضافيه من الاوميجا 3 بالاضافه لتناول البيوتين لتعزيز نمو شعرك بشكل اسرع.
– الماء:

عليك بشرب الكثير من الماء فهو جزء اساسي من صحه شعرك ونموه, بالاضافه لتجنب الكافيين والكحول والمشروبات الغازيه .
– تغيير نمط حياتك:

– من الضرورى جدا قص شعرك بشكل دورى كل شهرين او ثلاثه حتى تحصلي على شعر لامع وصحى وطويل.

– دلكي فروه راسك برؤوس الاصابع لتحسين الدوره الدمويه يوميا من 10 – 15 دقيقه ليتدفق الدم والغذاء بشكل اكبر الى فروه الراس وبالتالى يزداد نمو شعرك, ويعتبر زيت اللافندر رائع جدا اذا قمت بتدليكه على فروه الراس يوميا فهو مفيد جدا لنمو الشعر.

– الاجهاد والتعب هما سبب رئيسي لتساقط الشعر وبطء نموه, فاذا كنت تعانين من التوتر والاجهاد حاولي الاسترخاء والحصول على قسط كاف من الراحه والهدوء.

– النوم ثمانى ساعات متواصله ضرورى جدا لاعطاء جسمك الوقت الكافي للاصلاح والترميم, ولتكوني اكثر نشاطا وحيويه ويصبح شعرك اكثر قدره على النمو.

السابق
عمل طاقية اطفال بالكروشيه
التالي
اطباق رمضان متنوع بصور