افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

البشرة الدهنية بالصور

البشرة الدهنية بالصور 20161008 810

البشرة الدهنية بالصور 20161008 810

 

الكثير من النساء والفتيات يعانون من البشره الدهنيه ومشاكلها ويلجاون دائما الى استخدام المنتجات الكيميائيه والتي من المؤكد ان لها اثار جانبيه ضاره تظهر على المدى البعيد ومع تقدم السن مما يزيد الامر وهذا يرجع الى احتواء تلك المركبات على مواد ضاره جدا ولذلك فمن الافضل ان تستخدمي العلاجات المنزليه الطبيعيه لتعتني ببشرتك الدهنيه وتضمني عدم حدوث اي مضاعفات غير مرغوب فيها لبشرتك فيما بعد، ونحن نعرض عليكي اليوم بعض العلاجات المنزليه فتعلمي معنا كيف يمكنك الاعتناء ببشرتك الدهنيه من خلال بعض العلاجات المنزليه
كيفيه الاعتناء بالبشره الدهنيه

1 – مطعهر البشره ، ان افضل مطهر ومنظف طبيعي للبشره يمكنك ان تستخدميه لبشرتك الدهنيه هو المكون من الليمون والشوفان والعسل، فقومي بعمل خليط من هذه المكونات بكميات متساويه من كل منهم ثم دلكي به وجهك في حركه دائريه ثم قومي بغسله.

2- مظهر املس للبشره خالي من العلامات الناتجه من حب الشباب يكون عن طريق استخدام الشاي الاخضر حيث انه يحتوي على نسبه عاليه من المواد المضاده للاكسده مما يجعل الشاي الاخضر هو الخيار الافضل لكل انواع الجلد، قومي باعداد الشاي ثم باستخدام قطنه قومي بوضعه على بشرتك ودعيها تمتصه ثم اتركيه دون غسيل.

اعلان 3

3- تقشير البشره عن طريق استخدام صودا الخبز حيث انها تعتبر علاجا رائعا للرؤوس السوداء، قومي باضافه ملعقه من صودا الخبز الى ملعقه من السكر ثم قومي بخلطهم مع ملعقتين من الماء، ودلكي وجهك به في حركه دائريه ثم قومي بغسل وجهك. وهناك مقشر طبيعي اخر للبشره وهو المكون من الليمون والسكر، قومي بخلط ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقه من السكر دلكي وجهك به في حركه دائريه . ومن المفضل ان تقومي بعمل هذا التقشير الطبيعي لبشرتك من 2 – 4 مرات اسبوعيا ويمكنك ان تستخدمي اي من النوعين او تستخدميهم بالتبادل حسب رغبتك.

كيفيه الاعتناء بالبشره الدهنيه
كيفيه الاعتناء بالبشره الدهنيه
كيفيه الاعتناء بالبشره الدهنيه
4- ماسك الوجه: قومي بعمل ماسك لوجهك باستخدام البيض عن طريق خفق بياض البيض جيدا ثم وضعه على وجهك وتركه حتى يجف ثم غسله، حيث ان هذا الماسك هام جدا للبشره الدهنيه وحب الشباب ويجعل البشره ذات ملمس ناعم وصحي. وهناك ماسك اخر للوجه وهو ماسك الموز والعسل، قومي بخلط موزه مهروسه مع ملعقه من العسل والعصير الناتج من نصف ليمونه ثم قومي بوضعه على وجهك واتركيه لمده من 10 – 15 دقيقه ثم قومي بشطفه. والماسك الثالث للوجه الذي نعرضه اليوم هو ماسك الليمون والشوفان قومي بخلط 1/3 كوب من دقيق الشوفان مع 3 ملاعق من العسل وملعقه من عصير الليمونن قومي بوضعه على وجهك واتركيه لمده من 10 – 15 دقيقه .

5- مرطب البشره : البعض يعتقد ان البشره الدهنيه لا تحتاج الى مرطب ولكنها في حقيقه الامر تحتاج الى مرطب حيث ان عدم استخدام المرطب للبشره الدهنيه سوف يجعلها تجف وتنتج المزيد من الزيت، جربي استخدام جل الصبار في الصباح وزيت الجوجوبا في الليل.

6- احرصي على اتباع نظام غذائي صحي يحافظ على صحه الجلد والبشره بتناول المزيد من فيتامين ا وفيتامين ج، قد يكون الامر صعبا في بدايه الامر ولكن تاكدي انك عندما تحصلي على بشره صحيه وناعمه خاليه من حب الشباب والدهون ونقيه سوف تشعرين بسعاده فائقه .

السابق
تساريح سهره 2024
التالي
طريقة عمل اللحمة بصوص الصويا