افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

طريقة تنظيف الوجه

طريقة تنظيف الوجه 20161008 990

طريقه تنظيف الوجه

طريقة تنظيف الوجه 20161008 990

مسام الجلد تتعرض للانسداد بسبب الزيوت الزائده التي تفرز من البشره ، وخلايا الجلد الجافه او الميته ، والاوساخ اليوميه . ومن المهم جدا الحفاظ على المسام خاليه من الانسدادات لمنع الرؤوس السوداء وحب الشباب والتمتع ببشره نضره ونظيفه . افضل طريقه للتخلص من انسداد المسام هو متابعه يوميه لنظام عنايه وتنظيف للبشره جيد. ويعتبر تقشير البشره وسيله جيده لتنظيف البشره وازاله خلايا الجلد الميت، والزيوت، والاوساخ والشوائب الاخرى التي تؤدي الى انسداد المسام. وسوف نتعرف سويا في هذا المقال على طرق طبيعيه فعاله لتنظيف البشره لتتمتعي ببشره نضره ونظيفه طوال الوقت.
1-السكر

يعتبر السكر مقشر طبيعي يساعد على تنظيف المسام وتنشيط انسجه البشره لانتاج خلايا جديده والتخلص من الخلايا الميته . فقط، اطحني ملعقتين من السكر ثم اخلطي مع عصير نصف ليمونه طازجه ودلكي وجهك بالخليط في حركه دائريه لمده 5 دقائق ثم اشطفي وجهك بالماء البارد وضعي مرطب للبشره . كرري هذه العمليه مره اسبوعيا لتنظيف وجهك والتخلص من انسداد المسام.
2-العسل

اعلان 3

العسل يعتبر من افضل الطرق لمنع انسداد المسام، فهو يساعد على تقليل افراز الزيوت الزائده من البشره ويعمل على تضييق المسام. بالاضافه الى ذلك، العسل يساعد في الحفاظ على ترطيب الجلد. اخلطي ملعقتين من اللبن وملعقه صغيره واحده من العسل وملعقه صغيره من زيت الزيتون. اخلطي جميع المكونات ووزعي الخليط على وجهك. اتركيه لمده 15 دقيقه ثم غسلي بماء فاتر. استخدمي هذا القناع مره واحده في الاسبوع لازاله الشوائب وتغذيه بشرتك وتنظيفها.
3-الليمون

يمكن ايضا استخدام الليمون للحفاظ على بشرتك خاليه من المسام المسدوده . حامض الستريك الموجود في الليمون يساعد على تقشير البشره وتنظيف الاوساخ والزيوت التي تسد المسام. اخلطي ملعقه واحده من عصير الليمون مع ملعقه صغيره من الملح واللبن والعسل. وزعي الخليط على وجهك وافركي بلطف لمده خمس دقائق، اتركي الخليط على وجهك لمده 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بماء فاتر. كرري ذلك مرتين اسبوعيا.
قشره الليمون ايضا تعتبر منظف ومطهر جيد للبشره . لمنع انسداد المسام، يمكنك ببساطه فرك قشره الليمون على الجلد ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر بعد 5 دقائق.
4-صودا الخبز

صودا الخبز هو عامل تقشير لطيف يساعد على تنظيف المسام عن طريق ازاله خلايا الجلد الميت والاوساخ والشوائب الاخرى. بالاضافه الى ذلك، تساعد صودا الخبز على تنظيم توازن الرقم الهيدروجيني للبشره لجعلها تبدو نضره وناعمه . اخلطي ملعقتين من صودا الخبز، ملعقه من مسحوق القرفه ، وعصير نصف ليمونه وخمسه ملاعق كبيره من العسل. امزجي المكونات جيدا ثم وزعيها على وجهك، واغسليه بعد خمس دقائق، كرري مره واحده او مرتين في الاسبوع.
5-البيض

بياض البيض له خصائص معززه للبشره ، بما في ذلك تقليل حجم المسام والحفاظ على بشرتك نظيفه وخاليه من الشوائب. اخلطي ملعقه من اللوز المطحون والعسل مع بياض بيضه واحده ، امزجي المكونات معا للحصول على عجينه سميكه . وزعي الخليط على وجهك وافركي بلطف في حركات دائريه . اتركيه حتى يجف تماما ثم نظفي وجهك بقطعه قماش مبلله . كرري مره واحده او مرتين في الاسبوع.
6-البقدونس

البقدونس يعتبر علاج طبيعي قابض لمسام البشره ، كما انه يعمل على سحب السموم والشوائب التي تسد مسام البشره . ضعي كوب من البقدونس المنظف والمقطع في وعاء ثم اضيفي كوبين من الماء المغلي الى البقدونس، اتركي الخليط يبرد ثم قومي بتصفيته، ضعي قطعه من القماش النظيف في المحلول المصفى ثم ضعيها على وجهك لمده 15 دقيقه وكرري هذه العمليه يوميا لتنظيف وجهك والتخلص من المسام المسدوده .
7-دقيق الشوفان

دقيق الشوفان يمكن ان يساعد على منع انسداد المسام وامتصاص فائض الزيوت التي تفرزها البشره . بالاضافه الى ذلك، الشوفان يعمل على تقشير وتنظيف البشره بطريقه لطيفه . اخلطي نصف كوب من دقيق الشوفان المطبوخ وملعقه من زيت الزيتون، وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمده 15 دقائق، ثم نظفي وجهك بقطعه قماش مبلله ثم اشطفي جيدا بماء بارد. كرري مره واحده او مرتين في الاسبوع.

 

السابق
حكاية ملك ظالم
التالي
كيفية تحضير الكسكس