افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ازالة قشرة شعر الرضيع

ازالة قشرة شعر الرضيع 864176

ازاله قشره شعر الرضيع

عندما يتعرض الطفل للامراض الجلديه تقف الامهات حائرات ولا يعرفن ما هي انواع تلك الامراض الجلديه وما مدى خطورتها على الطفل.
تقدم لك مجله حياتك 6 جلديه قد يتعرض لها طفلك.

-الطفح الحراري:

اعلان 3

يعتبر الطفح الجلدي او الاحمرار الجلدي مع بعض البثور الحمراء من اكثر ما يصيب الاطفال خاصه مع الطقس الحار, ويمكن للام وقايه الطفل منه باستخدام بعض الثياب القطنيه مع استعمال مرطبات البشره .
-القوباء او الحصف:

القوباء هو التهاب جرثومي في طبقات الجلد السطحيه , يصيب هذا المرض الاطفال بين عمر السنتين والست سنوات, وقد ينتشر المرض في مختلف انحاء الجسم, لكنه يتركز في بعض الاحيان حول الانف والفم, ويتم علاج القوباء عاده باستخدام مرهم مضاد للالتهاب.
-القوباء الحلقيه :

هي عدوى جلديه يسببها نوع من الفطريات, هذا المرض يظهر على شكل بقع دائريه حمراء, ويمكن الوقايه من هذا المرض عبر الامتناع عن استخدام ملابس مشتركه بين اطفالك وغسل ملابس الاطفال بكميه وافره من المياه المغليه .
-الحمامى الانتانيه :

هو من الامراض المعديه وتبدا اعراضه باعراض تشبه مرض الانفلونزا, ثم يظهر الطفح الجلدي على الوجه والجسم, وينتشر المرض عن طريق السعال والعطس بين الاطفال.
-الاكزيما:

تعتبر الاكزيما نوع من انواع حساسيه الجلد وتظهر على البشره نتيجه تعرضها لبعض المواد الكيميائيه او المواد التي تعمل على تهيج البشره , وعاده ما تبدا الاكزيما في الظهور على الجلد بعد 48 ساعه من التعرض للمواد المسببه للحساسيه , وغالبا ما تختفي الاكزيما خلال اسبوعين.

في حاله تعرض طفلك لطفح جلدي يختلف عن التهاب الحفاضات المعتاد، اسرعي الى طبيب الاطفال ليتلقى العلاج المناسب وفقا للحاله .

السابق
صور زوايا منزل
التالي
لدعاء مستجاب ما هو