افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

اكل الرضيع في الشهر الثاني

اكل الرضيع في الشهر الثاني 20161008 1046

اكل الرضيع في الشهر الثاني

اكل الرضيع في الشهر الثاني 20161008 1046

زياره عياده طبيب الاسنان قد تكون مؤلمه بالنسبه للكثيرين وتحديدا الاطفال, فالاطفال عاده ما يرفضون الذهاب لطبيب الاسنان, فتحتاج اسنان الاطفال عنايه خاصه لانهم يتناولون الحلوى والسكريات بكثره , ومن الافضل ان تستبدلي تلك الحلوى بالاطعمه المفيده , وهو ما ينصح به اطباء الاسنان حول العالم لصحه اسنان طفلك.
تقدم لك مجله حياتك 8 اطعمه صحيه للمحافظه على صحه اسنان طفلك.

– الجبن:

اعلان 3

تعد من الاطعمه التي تقلل نمو البكتريا, الى جانب انها من المغذيات القلويه التي تمنع تاكل طبقه الاسنان, وتقلل من تعرضها للتسوس, ينصح باطعام الطفل قطعه من الجبن دون خبز في نهايه العشاء, لان الخبز يحتوي على الكربوهيدرات ويمكنه زياده نشاط التسوس .
– الزبيب:

تقوم بمساعده مركبات البوليفينول والفلافونويد الموجوده في الزبيب على مكافحه البكتريا والحد من انتشار التسوس, كما يحافظ الزبيب ايضا على صحه اللثه , تاكدي من قيام الطفل بغسل اسنانه قبل الذهاب الى الفراش بعد تناول الزبيب لانه من الاطعمه اللزجه التي تعلق بالاسنان .
– الاسماك والدواجن:

تعتبر الاسماك والدواجن تركيبه متكامله من المغذيات والمعادن والفيتامنيات الاساسيه اللازمه لصحه الفم, وتمتاز بدرجه منخفضه من الكربوهيدرات والدهون.
– الاطعمه الغنيه بالالياف:

مثل النخاله والتفاح والجزر الذي يحسن استجابه الاجسام المضاده في اللعاب وتساعد كاروتينات الجزر على مقاومه التسوس, كما يساعد تقطيع التفاح والجزر باشكال مرحه على تقبل الاطفال لها.
– البيض:

فهو مصدر جيد لكل من البروتين وفيتامين ا و د والكالسيوم, لذلك هو من الاطعمه المثاليه لمنع التسوس.
– الكاجو:

لان الكاجو غني بالمغنسيوم والفسفور يعتبر مفيدا للاسنان, كما يحتوي على حامض يسمى اناكاديش يقتل البكتريا.
-القرفه :

تتمتع القرفه بخصائص مضاده للميكروبات, ويمكن رش بعض القرفه على معجون الاسنان او بضع قطرات من زيت القرفه على كوب ماء لاستخدامه في الغرغره .
-الحليب:

من الخيارات الجيده لمنع التسوس لانه منخفض الحموضه ومصدر غني بالكالسيوم .

السابق
اشيك اكسسوارات بناتي رايقه
التالي
فجاوبتني ودمع العين يسبقها من يركب البحر لا يامن من الغرق