افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ما معنى المر

ما معنى المر 20161008 1670

ما معنى المر

ما معنى المر 20161008 1670

الصداقه كنز مهم اذا كان الصديق صالحا، ويحتاج الطفل منذ السنه الاولى الى اقامه العديد من الصداقات الهامه لنمو اجتماعى وتواصلى سليم للطفل, وتعد الجذور الجديده له خارج المنزل , ومن دون تلك الصداقات تجعل الطفل يشعر بالعزله وسوء التواصل, ولكن هناك اصدقاء لا يرضيك اسلوب تفكيرهم وقد تخافين من تاثيرهم على ابنك .

– اليك سيدتي الخطوات التى عليك اتباعها لحمايه ابنك من رفاق السوء:
– على الوالد القيام بدور سلطته الابويه والتى تختلف عن تاثير الام العاطفيه , فهو يعتبر اكثر قدره على وضع الخطوط الحمراء للابن وابعاده عن صديق السوء.

اعلان 3

– انت لا تستطيعين وقف صداقات المراهق عامه ولكن يجب عليك التقرب من الابن والتعرف على جميع اصدقائه واهاليهم , فعن طريق هذه الصداقات يتعرض الابن لصراعات النفس والغيره والانانيه كما يكتسب مفهوم المشاركه الاجتماعيه , ومعها يفهم معنى العلاقات بشكل عام.

– تعتمد اى علاقه صداقه على الاحترام المتبادل والصدق فى المعامله , بينما الصداقات الزائفه تجر للسلوك الهدام والابتذال ورفع الكلفه والتدخل فى الخصوصيات , لذا وجب على الاب مراعاه التوافق فى السن والمستويات الثقافيه والاجتماعيه والتعليميه بين الابن وصديقه.

– يقلد الاصدقاء بعضهم البعض فى كل شئ يفعلونه وينطقون به, لذا راقبوا افعال واقوال اولادكم وتحدثوا معهم باستمرار للوصول الى طريقه تفكيرهم ومن هنا يرفض الاباء بعض الاصدقاء ويرحبون باخرين .

– عليك ان تعرفى ان ابنائك يختارون اصدقائهم على الاسس التى اتبعتيها عند اختيارك لاصدقائك ,ويختارون من يشاركونهم الهوايات والالعاب نفسها , ومن يتشابهون معهم فى الصفات الشخصيه لذا قومى بتربيه الابن على الصفات الحميده ليختار من يشبهه ويصادقه.

– عليك ان تمنحى لابنك الفرصه لتكوين الصداقات , علي شرط ان تكونى قريبه منه ومن اصدقائه حتي تستطيعين التدخل فى الوقت المناسب .

– لا تبالغى فى القلق واتركى الامور تسير بشكل طبيعى , وتسللى بذكاء الي اصدقاء ابنك , بعدها تستطيعين ابداء الملاحظات عنهم والحكم عليهم .

– على طفلك ان يتاكد من ان صديق السوء خطر لايزول الا باحتوائك لولدك بالحب والثقه المتبادله وبهذا تسدين كل الطرق عن اصدقاء السوء .

– حاولى ان تتناقشى مع طفلك فى كل الامور البسيطه منها قبل المهمه , وفى الوسط ادخلي نصائحك بالابتعاد عن كل صديق تبدر منه علاقات غير سويه و سوء الخلق وشاركيه اهتمامته وهواياته .

– اذا كان ابنك ايجابيا فى دراسته , وتربطه علاقات طبيعيه بالاهل والاخوات لا داعى لجبره على انهاء صداقته لشخص ما , وتاكدى انها لا تدوم بسبب تغير المزاج والميول بشرط ان تراقبى تصرفاته وافعاله للتدخل فى الوقت المناسب .

– اعملى بجهد على منح الثقه لابنك وعدم اعتماده على صديقه وان تكون له الكلمه الاولي والاخيره فى تصرفاته وافعاله , حتي لا يشعر ابنك بالتعاسه والضياع اذا تغيب الصديق لسبب ما .

السابق
عصير التفاح والفراولة
التالي
عمل كيكة الباونتي بالصور