افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

ما هي اضرار البن

ما هي اضرار البن 20161008 1947
ان كانت القهوه ملوثه تصبح ضاره ، فمعظم القهوه المنتجه تتعرض للمبيدات الامنه ، و يمكنك شراء القهوه الخاليه من المبيدات الحشريه العضويه . القهوه هي ماده قويه ، ويمكن ان تؤثر على الغدد الكظريه ، اما اذا كنت تعاني من نقص في وظيفه الغده الكظريه ، يجب ان تكون حذرا عند شرب القهوه . الكافيين ليس فوائد صحيه معزوله عن حبوب البن ويمكن ان تكون سامه .

ما هي اضرار البن 20161008 1947

هناك افتراض شائع بين الناس ان شرب القهوه عاده سيئه ، ويتهم الكثيرون القهوه بكونها سببا للعديد من المشاكل الصحيه ، مثل امراض القلب والشرايين وبعض انواع السرطان، ولكن جاءت العديد من الدراسات العلميه الحديثه التي تشير الى الفوائد الصحيه للقهوه ، والتي يمكن ان تتفوق على مخاطرها اذا ما تم تناولها بكميات معتدله ، في حين يمكن ان تكون الاضرار والمخاطر الصحيه المرتبطه بتناول القهوه بكميات معتدله هي ليست بسبب القهوه ولكن بسبب السلوكيات غير الصحيه التي ترتبط بشرب القهوه والتي تكون اعلى لدى الاشخاص الذين يتناولون القهوه ممن لا يتناولونها، مثل تدخين السجائر وقله النشاط البدني، كما ان اضافه السكر والكريمه المبيضه اليها يجعل منها مصدرا عالي السعرات الحراريه والدهون (5)، الامر الذي يمكن ان يسبب زياده الوزن ويرفع من خطر الامراض المتعلقه بها (6)، وسنتحدث في هذا المقال عن المضار الناتجه عن شرب القهوه ، كما سنذكر بعض فوائدها.

اضرار القهوه تحصل الاضرار من تناول القهوه عندما يتم استهلاكها بكميات كبيره ، حيث وجد ان تناول 400 ملغم من الكافيين يوميا (اي ما يعادل محتوى 4 اكواب من القهوه ) امن بشكل عام في غالبيه البالغين الاصحاء، وتشمل اضرار استهلاك القهوه بكميات كبيره ما يلي:

اعلان 3

وجدت العديد من الابحاث ان تناول القهوه بكميات كبيره يرفع قليلا من مستويات كولسترول الدم الكلي والكولسترول السيئ (5)، الامر الذي يعتبر عامل خطوره لامراض القلب والشرايين (3)، وتقلل فلتره القهوه من هذا التاثير بنسبه 80% (2).

يرفع تناول القهوه بكميات كبيره من خطر الاصابه بامراض القلب والشرايين (3).

وجدت الدراسات ان تناول كوبين او اكثر من القهوه يوميا يرفع من خطر الاصابه بامراض القلب والشرايين في الاشخاص المصابين بخلل

جيني يبطئ من قدره الجسم على التخلص من الكافيين، والذي يعتبر خللا شائعا، وتعتبر سرعه تخلص الجسم من الكافيين احد محددات مخاطر واضرار القهوه (5).

يمكن ان يكون تناول القهوه بكميات كبيره اكثر خطوره في البالغين الاصغر عمرا، حيث وجدت الابحاث العلميه ان تناول اكثر من 28 كوبا من القهوه اسبوعيا، او ما يعادل 4 اكواب من القهوه يوميا يرفع من خطر الوفاه المبكره في الرجال تحت سن 55 عاما (6).

 

السابق
صور حشيشة النانخة
التالي
سلطة الفليفلة الملونة