افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

صور حب الهيل

صور حب الهيل 20161009 32

صور حب الهيل

صور حب الهيل 20161009 32
ح الهال ب
الهيل فوائده وطريقه حفظه 176420hayah.jpg
يعد حب الهال واحدا من التوابل المشهوره و القديمه التي نمت طبيعيا في جنوب الهند, وانتشرت زراعته حديثا في سيريلانكا, جواتمالا, الصين, و تنزانيا.
استعمل المصريون القدماء بذور حب الهال كمنظف للاسنان و استخدمه اليونانيون و الرومان كمعطر و مزيل للروائح, اما الهنود فوصفوه كعلاج للسمنه .
ادخلVikings(و هم قوم اسكندنافي) زراعه حب الهال الى بلادهم اسكندنافيا قبل حوالي الف سنه و ما زالت مشهوره بها الى يومنا هذا, ويستعملوه في صناعه البسكويت, الحلويات و بعض المشروبات و يضاف الى المخللات و خاصه السمك المخلل المسمى” بالفسيخ”. كما انتشرت عاده تناوله كالمكسرات في شرق الهند, و اصبح النكهه المميزه للقهوه العربيه و التركيه
فوائده و استعمالاته:

يدخل حب الهال في صناعه العديد من المحاليل الطبيه المعالجه للانتفاخ و عسر الهضم

اعلان 3

يحتوي حب الهال على ماده رئيسيه هي( السينيول) بالاضافه الى 15مركبا تستطيع بمجموعها ان تحارب الجراثيم التي تؤذي الاسنان و تسبب تسوسها و تخفف من التهابات اللثه .

يقضي حب الهال على البكتيريا الجلديه المسببه لحب الشباب و الالتهابات الجلديه , و يخلص من بعض الفطريات المسببه لقشره الراس باستخدام غسولا يوميه منه على الراس مباشره .

تشير الدراسات الحديثه الى ان اضافه حب الهال الى الشاي الاخضر يقلل من احتماليه الاصابه بالذبحات القلبيه و السكتات الدماغيه و تخفض من نسبه الكولسترول في الدم.

يساعد حب الهال على التقليل من الانتفاخ, ينشط عمليه الهضم, و يزيد من الشهيه بتحفيز افراز اللعاب.

ينعش حب الهال النفس لذا يدخل في تركيب انواع مختلفه من معاجين الاسنان, و ينصح بمضغ بذوره بعد الاكل فهو يخفف من رائحه الفم.

يحتوي حب الهال على خواص تزيد من ادرار البول و تقلل من الحرقه , امراض البروستات, والتهاب المثانه و الكلى.

يزيد تناول حب الهال من المناعه في الجسم و يشكل مضاد قوي ضد الاكتئاب.

يمكن خلط بذور حب الهال مع القليل من القرفه و يضاف الكل الى الماء الدافئ لينتج محلولا يستعمل كغسول للفم يعالج الالتهابات في الحلق و الحنجره .

لحب الهال تاثير واضح على الحبال الصوتيه و يحسن من اداء الصوت.

يعالج حب الهال الحازوقه و ذلك بتحميص بذوره و سحقها مع القرنفل و القليل من اوراق النعنع ثم اضافه المجموع الى الماء و تركه لمده نصف ساعه و من ثم تناوله.

يفيد حب الهال في حالات البرد و التهاب القصبات الهوائيه .

قد ينافس حب الهال الادويه المضاده للالتهاب و الاكتئاب, و يفضل تناوله بكميات معتدله و خاصه الطازج منه لانه يزيد من حوضه المعده و يحدث خدوش للاغشيه المخاطيه

طريقه الحفظ:

يحفظ حب الهال في وعاء مظلم محكم الاغلاق فهو حساس و يفسد بالضوء و الرطوبه , و يحرص على وضعه في علب معدنيه مضاده للصدا او بور سلين والابتعاد عن البلاستيك لانه يحتوي على بعض المركبات الكيميائيه تتفاعل مع البلاستيك و تضر بالصحه العامه

 

  • البنات الهيل
  • حب الهال بالصور
  • شكل حب الهيل
  • صور حب الهيل
  • صورة من حب الهال
  • صورحب الهال
السابق
طريقة عمل الفراخ المشوية في البيت
التالي
صور تعليم الخياطة والتفصيل