افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

الحل لانسداد الادن بالماء

الحل لانسداد الادن بالماء 20161009 511

الحل لانسداد الادن بالماء

الحل لانسداد الادن بالماء 20161009 511

انسداد قناه استاكيوس يسبب طنينا بالاذن وضعفا في السمع، وكان هناك ضغطا على الاذن، وتشعر بوجود ماء في الاذن وهواء في البلعوم عند الطنين وطقطقه عند البلع، وصوتك يرن في اذانك، ولما تعمل فلسالفا -بان تقفل الانف والفم وتنفخ- تحس بان اذانك طقت وفتحت قليلا، وترجع تنسد، وهذه كلها علامات انسداد قناه استاكيوس.

الاغلب ان يظهر الطنين جليا عند النوم، والخلود للراحه والهدوء، ويقل في النهار مع الحركه والصخب، فلا تشعر به كما تشعر به في المساء، ولكن من كلامك “اشعر بتوتر شديد” فذلك قد يزيد من احساسك بالطنين، فالامر بسيط وكلنا نعاني منه، وخاصه من لديه انسداد مزمن بالانف، او حساسيه بالانف يترتب عليها انسداد الانف، وبالتالي: انسداد مزمن بقناه استاكيوس.

اعلان 3

تناول ما وصفه لك طبيبك المعالج من علاج، وغالبا ما يكون في صوره مضادات للهيستامين مثل كلارا او كلاريتين حبه كل مساء، مع نقط اوتريفين للانف كل مساء، او بحد اقصى مرتين يوميا، لتقليل احتقان الانف، ولفتح قناه استاكيوس مع مضغ اللبان باستمرار، وعمل فلسالفا كل ساعتين، فكل ذلك من شانه فتح قناه استاكيوس.

اما جنكوبلوبا، وحبوب فيتامين ب فهي جيده ، وخاصه بعد سن 45 فهي تزيد من توسيع الشرايين الصغيره في مثل الاذن لتزيد من تغذيتها، والتي تقل مع السن وتصلب الشرايين، حتى تتغلب على الضعف اليسير للعصب السمعي، والذي يكون طبيعيا في نهايه العقد الخامس من العمر، فان كان سبب الانسداد والطنين والاحساس بوجود ماء والطقطقه هو ضعفا بسيطا في العصب السمعي، فهذا كلام غير دقيق، وهذه الاشياء سالفه الذكر سببها انسداد قناه استاكيوس.

اما عن تقطير ماء عصير بصل في الاذنين، او ماء عصير الفجل او ماء زمزم فيمكنك ان تجرب الاخير، وهو ماء زمزم فهو شفاء، وهو لما شرب له، واستبعد ان يكون عصير البصل او الفجل يحل مثل هذا الامر.

اخيرا: يجب ان تتعايش مع الامر، فمعظمنا يعاني منه، وان لم تستطع بسبب توترك الزائد فيمكنك مراجعه اختصاصي النفسيه ، لعمل جلسات استرخاء تساعدك على التعايش مع الامر.

والله الموفق لما فيه الخير.

 

السابق
طريقة عمل ايميل hotmail
التالي
صور بنات مراهقات كيوت وكول عسلات