افضل مقالات مفيدة بالصور مواضيع جميلة

مشاكل الحياة الزوجية

مشاكل الحياة الزوجية 20161004 1301

مشاكل الحياة الزوجية 20161004 1301

مشاكل الحياه الزوجيه

عدم تقديم المساعده في الاعمال المنزليه :

لم تعد الاعمال المنزليه واجبا على المراه وحدها فيما تكمن مسؤوليه الزوج في العمل خارج المنزل. تبدلت الظروف واختلف توزيع المسؤوليات وصار من الضروري المشاركه في كل هذه الاعمال، اذ ان تقسيم المسؤوليات بين تلك الخاصه بالزوج وتلك الخاصه بالزوجه يعتبر من الاسباب الرئيسيه للخلافات الزوجيه .

اعلان 3

الحل: يجب ان تكونا واقعيين فاذا كنت تكرهين الكي يمكنك المساومه مع زوجك فيقوم هو بهذه المهمه فيما تهتمين بغسل الصحون. فمن خلال المشاركه في كل هذه الاعمال والمسؤوليات تزيلان من طريقكما العديد من الخلافات .

8- اهمال الزوجه لمظهرها :

غالبا ما تهمل الزوجه مظهرها بعد مرور وقت على الزواج وقد يكون السبب في كونها تفقد الحافز الذي يدفعها الى الاهتمام بشكلها بعد زواجها، او يمكن ان يكون السبب في الارهاق الناتج عن واجباتها كزوجه وام وربه منزل او يمكن ان تجد صعوبه في استعاده رشاقتها بعد انجاب الاطفال. ثمه اسباب عديده لذلك لكن الاهم ان فقدانها لرشاقتها يؤثر سلبا على الرغبه الجنسيه لديها مما يساهم في زياده المشاكل سوءا .

الحل: حاولا ممارسه الرياضه معا كالمشي وركوب الدراجه . وفي ما يتعلق بالزوج فقبل ان يعلق على مظهر زوجته، يجب ان ينظر الى نفسه في المراه اولا ليتاكد ما اذا كان هو ايضا يهتم بمظهره بالشكل المناسب .

7- عدم الاستعداد للانجاب :

كثر من المتزوجين يرون في الانجاب النتجيه الطبيعيه للزواج، سواء بالنسبه الى الرجال او النساء. الا ان اتخاذ قرار الانجاب يعتبر قضيه جوهريه في الحياه الزوجيه ، لا بل هي المساله الاكثر اهميه للزوجين. لذلك يعتبر التاخر في اتخاذ قرار مصيري من هذا النوع امرا طبيعيا. لكن يبقى تاجيل الانجاب من الاسباب الرئيسيه للتوتر والخلافات بين الزوجيه .

الحل: اذا كنتما تؤجلان باستمرار مساله الانجاب، حاولا القيام ببعض الحسابات. فاذا واصلتما تاخير الانجاب في اي سن ستكونان عند تخرج اولادكما في المستقبل؟

6- الاختلاف في طرق التربيه :

يعتبر الاختلاف في التربيه بين الاب والام من الاسباب الرئيسيه للخلافات الزوجيه ، خصوصا ان وجود الاولاد نفسه يؤدي الى تغيرات كبرى في الحياه الزوجيه .

الحل: من المهم ان تعرفا انه يكفي ان تحبا اولادكما حتى تجري الامور جيدا في العائله ككل. اما بالنسبه الى طرق التربيه فالاهم ان تكونا متحدين في تربيتكما لاطفالكما ليكونوا بافضل حال .

وجود الاهل :

بوجود اهل كل منكما، قد تزيد الخلافات بينكما ويزيد التوتر اكثر فاكثر. فيسهل على كل منكما ان يظهر ان والديه يتميزان بالكمال، فيما والدا الاخر يفتقدان كل الصفات الحسنه .

الحل: تذكر دائما قبل ان تتشاجر مع زوجتك حول قدوم والدتها لزيارتكما ان والدتك تزوركما بانتظام. احترم عائلتها حتى تحترم عائلتك .

3- التوتر الناتج عن شراء المنزل :

يرتبط الزواج بشراء منزل الزوجيه مع كل ما يرافق ذلك من متطلبات اقتصاديه مما يزيد التوتر بين الزوجين بسبب الضيق الاقاتصادي .

الحل: قبل الاقدام على خطوه شراء المنزل يجب ان تفكر اولا ما اذا كنت قادرا على ذلك. لا تغرق نفسك بالديون مع الاقدام على الزواج فبذلك تتجه بزواجك حتما الى الفشل .

السابق
ماركات المكياج العالمية
التالي
وصفات فتافيت ولا بالاحلام